أصـــوات ســـيتي / تـــقرير إخباري

لاتزال المهرجانات القرآنية والمسابقات في حفظ وتجويد وترتيل القرآن الكريم متواصلة تحت اشراف المجلس العلمي ومندوبية الشؤون الإسلامية بالناظور.

ففي كل مقاطعة من المقاطعات وداخل حواضر وقرى وبوادي الإقليم وبمساجدها العامرة وبمناسبة الشهر الفضيل يتم التنافس الشريف في العناية بكتاب الله تعالى حفظا وترتيلا وتجويدا.

وهذه المرة سنكون مع مهرجان خاص بالحافظات انعقد بالمسجد الجديد بمدخل مدينة العروي حيث التأمت به منذ الصباح الباكر نساء جئن من العروي وضواحيه ومن قرية أركمان والناظور وفرخانة وذلك يوم الاحد 23 رمضان الجاري الموافق لـ 8 يونيو 2017 حيث فسح لهن المجال وأمام لجنة تحكيم من الحافظات يتقن الحفظ والتجويد لإستظهار آيات بينات مرتلات ومجودات وبصيغ مغربية ومشرقية. وشارك في هذه المنافسة الشريفة ازيد من 40 مشاركة من كتاتيب الهداية بقرية أركمان والسلام وابي عمرو الداني بالعروي ومركز الزاوية بفرخانة. وامام حضور غفير من النساء كنت تسمع أصواتا شجية لنساء في أعمار متقدمة ولفتيات هن في عمر الزهور لهن شغف على الإقبال على كتاب الله تعالى اردن اليوم ان يمتحن انفسهن بهذه المبادرة التي جاءت تكريما لهن بمناسبة شهر رمضان.

وقد اسفرت هذه المسابقات عن فوز حافظات لـ 20 حزبا و 10 أحزاب و5 أحزاب، بتفوق وتألق كبيرين، أثمرت نتائج مشرفة ومشجعة تحفز على مواصلة مشوار الحفظ بالقواعد والتجويد والترتيل، وللإشارة فإن المجلس العلمي وبتعاون مع مندوبية الشؤون الإسلامية يشرف على مراكز مهمة للحفظ، علاوة على اشراف بالتنسيق مع مدارس وكتاتيب قرآنية أخرى في المدن والقرى.

وقبل توزيع الجوائز القى السيد رئيس المجلس العلمي كلمة نوه فيها بهذا العمل الجميل، وهذا النشاط القرآني الذي يأتي في رمضان الأبرك، وشكر كل من كان سببا في تنظيمه وانعقاده كما شكر أعضاء لجنة التحكيم والمحفظات على الجهود المبذولة في هذا المجال ووعد بعقد مهرجان خاص للحافظات ولمحو الامية والاشهر القريبة ان شاء الله.

وكان الختام بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين

شارك المقال :