أصــــوات سيتي // تـقرير إخـباري

يومه الأربعاء 5 صفر الخير 1439هـ الموافق لـ 25 اكتوبر2017 وبمقر المجلس العلمي بالناظور انعقد اللقاء العادي الشهري للسادة الأئمة المؤطرين والمرشدات وذلك تحت اشراف السيد رئيس المجلس العلمي الذي أثار المحاور التالية:

1/ ضرورة مواصلة تنفيذ البرامج من طرف السادة الأئمة المؤطرين بتفقد المساجد خاصة النائية وفي كل الأوقات بدون استثناء.

2/ مواصلة الزيارات لكل أماكن العبادات الأخرى كالزوايا وأماكن تعليم القرآن الكريم من كتاتيب ومراكز ومساجد.

3/ الاشراف على كل الأنشطة التي تنظم من طرف المجلس العلمي وحضورها والسهر على تنفيذ برامجها خاصة الأنشطة المبرمجة في شهر نونبر المقبل من مثل : حفل العرس الجماعي الاحتفالات بالذكرى 42 لانطلاق المسيرة المظفرة والأعياد المجيدة : العودة والانبعاث والاستقلال . وقد تقرر تنظيم احتفالات متميزة لهذه المناسبة منها على الخصوص:

ندوات ودروس مسجدية

– توزيع محافظ وأدوات مدرسية على مجموعة من تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس اولاد منصور بقرية اولاد ستوت بزايو ، وعلى طلبة وطالبات مدرسة الامام مالك للتعليم العتيق بالناظور ومدرسيهم.

– الدرس الافتتاحي ضمن ندوة للموسم الدراسي لمدرسة الامام مالك الذي انطلق منذ أزيد من شهر وذلك يوم السبت 4 نونبر 2017 بين العشاءين بمسجد اولاد ابراهيم بالناظور في موضوع: امارة المومنين وحماية ثوابت المملكة (المسيرة الخضراء نموذجا ).

ونوقشت في اللقاء بعض القضايا والأمور التي تتعلق بالمساجد الجديدة التي افتتحت حديثا بعد اتمام بنائها ، وكذا أوراش بناء المساجد التي تم الترخيص لبنائها.

كما أثيرت قضية قراءة الحزب الراتب في بعض المساجد بعد صلاة الصبح وقراءة سورة الكهف قبل الخطبة بمساجد أخرى وتقررت اجراءات لتكون كل الأمور عادية.

وكان مسك الختام الدعاء الصالح لأمير المومنين حفظه الله.

شارك المقال :