أصــوات سيتي // تقرير إخباري

مركز التأهيل المهني البحري عقد اجتماع تأسيس مجلس الإتقان بشعار مجلس الإتقان حلقة وصل و تشاوؤ بين مدبرة التكوين ومهنب الصيد البحري.اليوم الخميس 24 نونبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا بحضور السيدة ايت علال تورية رئيسة قسم التكوين البحري ورجال البحر والانقاذ .والتي ركزت من خلال مداخلتها التي اعقبت الكلمة الافتتاحية للسيد المدير عبرت من فيها عن اهداف المجلس والذي يركز على الورشات الهامة:المقاربة بالكفاءات وتعتمد على التكوين بمقاربة الكم والكيف.

ويلزم التعاون بين جميع المتداخلين في القطاع. كما ان مجلس الإتقان هو عبارة عن فضاء للتشاور لتسهيل الولوجيات الى العمل بعد التكوين. والمساهمة في التدبير و الادماج والتشغيل.

وبعده تم انتخاب محمد ابركان رئيسا للمكتب
ونائبه الأول مصطفى بوروا والنائب الثاني فريد وعلتي ونائب الشرف فريد بزوناقي والثاني مصطفى بوقيشو والمقرر ادريس قيصر ونائب المقرر مصطفى بطان.

فيما كانت مداخلة السيد مصطفى بوروت جد مركزة ووضع الاصبع على اهم المشاكل و الاكراهات التي يعانيها ممتهني المهن البحرية. واعطى مجموعة هامة من الاقتراحات للسيدة المديرة فيما يخص تأهيل المركز بإحداث مسبح يكلف عناء السفر الى الحسيمة وكذا بناء دار الإواء للطلبة.

للاشارة الاجتماع حضره ممثل الغرف والجمعيات المهنية ممثل المدوبية ممثلي العمالةو الجماعة مدير دراسات ممثل السلطة الحكومة للتشغيل.

هذا وفي الاخير استعرض الاستاذ عز العرب حصيلة المركز بخصوص التكوين في 2017.

والتي كانت جد مشرفة رغم الاكراهات الموجودة وخصوصا قلة الموارد البشرية المؤطرة.

شارك المقال :