اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 06:33
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2016 - 4:04 مساءً

إنقاذ قاربين على متنهما 63 مهاجراً سرياً أبحروا من الحسيمة نحو إسبانيا

إنقاذ قاربين على متنهما 63 مهاجراً سرياً أبحروا من الحسيمة نحو إسبانيا
بتاريخ 26 يناير, 2016

تم إنقاذ 63 مهاجرا، غادروا في وقت مبكر من صباح أول يوم أمس الأحد 24 يناير 2016 سواحل مدينة الحسيمة، في اتجاه اسبانيا على  متن قاربين، أحدهما يحمل 11 مغاربيا، والثاني 52 شخصا من أصول بلدان جنوب الصحراء، بينهم 17 امرأة و7 أطفال، وذلك حسب ما أوردته وكالة “EFE” الإسبانية يومه الثلاثاء 26 يناير 2016.

وأفاد متحدث باسم رجال البحرية الإسبانية، أنهم علموا بوجود القاربين -الذين تحركا في وقت متزامن- حوالي على الساعة 6 من صباح يوم أمس الإثنين، على بعد  نحو 40 ميلا من ميناء “مورتيل” بغرناطة.

وقد تمت عملية إنقاذ المهاجرين الـ 63 بنجاح، ثم نقلهم بعدها إلى أحد مراكز الصليب الأحمر بغرناطة، وذلك لتلقي الإسعافات الضرورية، بعد تعرض العديد منهم للإرهاق والانخفاض حاد في درجة الحرارة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.