اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 19:14
أخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 2:36 مساءً

النيكرو يُجبر بحارة الحسيمة على الهجرة إلى موانئ أخرى +فيديو

النيكرو يُجبر بحارة الحسيمة على الهجرة إلى موانئ أخرى +فيديو
بتاريخ 28 مارس, 2016

اعتبرت جمعية خريجي المعهد التكنولوجي للصيد البحري، ان مشكل الدلافين السوداء او ما يعرف بـ” النيكرو”، الذي يكبد البحارة بسواحل الحسيمة خسائر هائلة، لا يمكن حله ببعض التقنيات البسيطة و بعض الألت التي تصدر موجات صوتية، لأن هذا الحيوان ذكي جدا ولديه حدس كبير و يتكيف مع هذه التقنيات.

وطالبت الجمعية في بلاغ لها وزارة الصيد البحري والمعنيين بالقطاع بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة الوضع المزري الذي يعيشه قطاع الصيد البحري بجدية قصد ايجاد حلول ناجعة ، لرجوع المراكب والبحارة الذين غادروا ميناء الحسيمة، بعدما اصبح الوضع لا يطاق.

وأضافت الجمعية ان على وزارة الصيد البحري التفكير في تنمية حقيقية و دعم قطاع الصيد البحري بالحسيمة والإستماع الى هموم المهنيين و البحارة لأنه القطاع الوحيد الذي يشغل نسبة كبيرة من اليد العاملة ، عوض الانكباب ببرامجها التنموية على الواجهة الأطلسية  فقط.

وتجدر الاشارة ان عدد كبير من مراكب صيد السردين غادرت ميناء الحسيمة في اتجاه موانئ اخرى، بعد ان كبدها الدلفين الاسود الذي يهاجم شباك الصيد لالتهام السمك، خسائر مادية جسيمة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.