اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 15:59
أخر تحديث : الأحد 3 مايو 2015 - 3:27 مساءً

تسجيل ثلاث هزات أرضية متتالية بإقليمي الحسيمة وتازة

تسجيل ثلاث هزات أرضية متتالية بإقليمي الحسيمة وتازة
بتاريخ 3 مايو, 2015

أفاد بلاغ للمعهد الوطني للجيوفيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بأنه تم، صباح اليوم الأحد، تسجيل هزة أرضية بقوة 3,3 درجات بإقليم الحسيمة.

وأوضحت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد أن “قوة الهزة الأرضية، التي سجلت على الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحا وتم تحديد بؤرتها في جماعة شقران، بلغت 3,3 درجات على سلم ريشتر”.

وكان بلاغ سابق لذات المركز، قد أشار صباح اليوم الأحد، إلى تسجيل ثلاث هزات أرضية متتالية بإقليمي الحسيمة وتازة.

وأوضحت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد أن قوة الهزة الأرضية الأولى، التي سجلت على الساعة الثانية وأربع دقائق وتم تحديد مركزها في جماعة سيدي عبد القادر بالحسيمة، بلغت 3,1 درجات على سلم ريشتر، فيما وصلت قوة الهزة الثانية، التي سجلت على الساعة الثانية و27 دقيقة وتم تحديد مركزها في جماعة بورد بإقليم تازة، إلى 2,8 درجات.

وأضاف المصدر ذاته، أن قوة الهزة الثالثة، التي سجلت على الساعة الثانية و37 دقيقة وتم تحديد مركزها في جماعة بني عبد الله بإقليم الحسيمة، بلغت 3 درجات على سلم ريشتر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.