اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 14:59
أخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 3:03 مساءً

سفينة مختصة في دراسة الزلازل ترسو قبالة سواحل الحسيمة

سفينة مختصة في دراسة الزلازل ترسو قبالة سواحل الحسيمة
بتاريخ 21 مارس, 2016

بعد الهزات الأرضية المتتالية التي تضرب المنطقة البحرية بين المغرب واسبانيا، من المرتقب أن ترسو سفينة “Hespérides” العلمية المختصة في دراسة الزلازل، قرب ساحل الحسيمة بين شهري ماي ويونيو 2016، لدراسة وضع الزلازل المتواصل الذي يضرب منطقة بحر “البوران” في الفترة الأخيرة.

وكان نائب مدير “معهد الأندلس لعلوم الأرض” “خيسوس غالينادو”، قد أكد في مقابلة إذاعية على محطة راديو “Cablemel” الإسبانية، أن هذه المبادرة جاءت بالتنسيق بين خبراء إسبان، مغاربة وفرنسيين، لدراسة الوضع في بؤرة الزلازل التي استمرت في ضرب منطقة السواحل الشمالية للمغرب والجنوب الإسباني في الشهرين الأخيرين، مشيرا إلى كون السفينة العلمية ستنقل طاقما علميا مختصا في دراسة الزلازل قبالة سواحل الحسيمة.

وأوضح “غاليندو” الخبير في دينامية الأرض الداخلية، أن هذه الأبحاث ستعتمد على سجل الدراسات التي أجرتها جامعة “خاين” الإسبانية مع العديد من الخبراء المغاربة والإسبان لمدة 12 سنة، على منطقة “البوران” التي تضربها زلازل دورية تتكرر بنحو كل 10 سنوات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.