اليوم السبت 25 مارس 2017 - 02:01
أخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 12:39 مساءً

عاجل: إلياس العماري يكتسح انتخابات رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 42 صوتا

عاجل: إلياس العماري يكتسح انتخابات رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 42 صوتا
بتاريخ 14 سبتمبر, 2015

آلت رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشكل رسمي إلى القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، بعدما حظي بأصوات أغلبية أعضاء المجلس خلال جلسة التصويت التي جرت صباح اليوم الاثنين بمقر مجلس الجهة.

وحصل العماري، على أصوات 42 مستشارا، ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، الاتحاد الدستوري، الاتحاد الاشتراكي، الحركة الشعبية، بالإضافة إلى حزب الأصالة والمعاصرة، من أصل 63 مستشارا.

وفي المقابل، حصل سعيد خيرون مرشح حزب العدالة والتنمية، على 20 صوتا، من طرف مستشاري حزبه بمجموع 16 صوتا، إضافة إلى 4 أصوات من طرف مستشري حزب التقدم والاشتراكية.

فيما تم تسجيل امتناع عن التصويت من طرف أحد مستشاري الاتحاد الاشتراكي.

وكان إلياس العماري، قد نجح في استقطاب أحزاب الأغلبية الحكومية، إلى جانب أحزاب في المعارضة، لدعم ترشيحه في انتخابات رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وكانت انتخابات المجلس الجهوي، التي جرت يوم 4 شتنبر الجاري، قد منحت حزب الأصالة والمعاصرة، 18 مقعدا، فيما حل حزب العدالة والتنمية في المرتبة الثانية بـ 16 مقعدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للاحرار وحزب الاستقلال بـ 7 مقعد لكل منهما، فيما حصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على خمسة مقاعد، والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية على أربعة مقاعد لكل منهم)، والاتحاد الدستوري (مقعدان).

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.