اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:09
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 3:31 مساءً

الإحتجاجات تتوسع بالحسيمة بعد انتحار تاجر السمك وعامل الإقليم يتدخل

الإحتجاجات تتوسع بالحسيمة بعد انتحار تاجر السمك وعامل الإقليم يتدخل
بتاريخ 29 أكتوبر, 2016

حل محمد الزهر عامل اقليم الحسيمة مرفوقا بوكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة بعد منتصف ليلة الجمعة 28 اكتوبر، بالمعتصم الذي نظمه المئات من المواطنين امام مقر مفوضية الشرطة بالحسيمة، احتجاجا على مصرع تاجر الاسماك الذي لقي مصرعه دخل شاحنة لجمع النفايات، اثر محاولته استرجاع كمية الاسماك المحتجزة من طرف السلطات الامنية.

وتأتي هذه الزيارة في محاولة لاحتواء الاحتجاجات، خصوصا بعد إلتحاق مواطنين من مختلف مناطق الاقليم خصوصا من بني بوعياش وامزورن، وكذا تنظيم إعتصام ليلي بمركز بوكيدان بجماعة ايت يوسف وعلي.

وطالب المحتجين من عامل الاقليم بضرورة فتح تحقيق عاجل في الموضوع، وتحديد المسؤولين في مقتل تاجر السمك بهذه الطريقة البشعة، والتي خلفت استنكارا واسعا داخل الاقليم وخارجه.

من جهته عامل الاقليم طمأن المحتجون بكون ان السلطات المعنية ستفتح تحقيق جدي في الموضوع، واتخاذ الاجرات القاتونية اللازمة.

وفي نفس السياق افادت بعض المصادر ان مندوب وزارة الصيد البحري بالحسيمة، قد اعفي من مهامه على خلفية هذه القضية، كما ينتظر ان تسقط هذه الفاجعة، مسؤولين اخرين، بعد ان كشفت هذه القضية اختلالات كبيرة داخل ميناء الحسيمة بتواطئ بين مختلف المصالح.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.