اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 06:35
أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 4:30 مساءً

الشعور بالخوف الشديد

الشعور بالخوف الشديد
بتاريخ 26 مايو, 2016

لكل منا مخاوفه وهذا ليس بالأمر الغريب. لكن ماذا ان كان الخوف شديدا لا يفارق الانسان ابدا ويعيق سير حياته الطبيعي؟

الخوف انواع عدة تختلف من شخص الى اخر حسب الحالة التي يشخصها الاخصائيون بعد المعاينة و يرتبط اساسا بالظروف البيئية والاجتماعية.

يتحول الخوف الى قلق نفسي شديد عندما تصعب السيطرة عليه وتصاحبه مجموعة من الاعراض كالصعوبة في التنفس، التعرق، الاصابة بالهلع، الم بالمعدة والصدر…
عموما، هذا النوع من الخوف يكون وليد تجربة قاسية وصعبة تؤثر على نفسية الانسان بشكل كبير.

قد يشفى الإنسان من الإصابات الجسدية، لكن الخسائر المعنوية تبقى آثارها تنهش حالته النفسية لمدة طويلة ما لم تعالج في الحين.

هو شعور قوي ومؤرق يدفع الإنسان باتجاه اعتقاد خطر قادم إما حقيقي أو خيالي. الخوف عدو لذود للإنسان قد يتسبب في بعض الاحيان في فشله وخلق خلل في كثير من العلاقات الاجتماعية اضافة الى خطر الاصابة بمجموعة من الامراض.

علاج الخوف يرتكز على جانبين دوائي ونفسي، لكن قبل ذلك يجب ان يحاول الانسان فهم نفسه وجعل من ذلك الخوف صديقا يمكن التعايش معه وتجاوزه لتجنب عواقبه الوخيمة وبذلك المضي قدما الى الامام.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.