اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 10:18
أخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 11:48 صباحًا

خطوات أساسية للعناية بالوجه والجسم

خطوات أساسية للعناية بالوجه والجسم
بتاريخ 24 مارس, 2016

تصبح بشرة الوجه والجسم جافة ومتمزقة في بعض الأحيان بسبب التقلبات المناخية، أو نتيجة التعرّض للتبريد المركزي، وتخسر الطبقة الواقية التي تحافظ على نداوتها وتحميها من التعديات الخارجية. أما الحل فيكون باتباع برنامج عناية يعيد الرطوبة إلى البشرة وينعشها من جديد.


تنظيف البشرة
نظفي بشرتك يوميا بواسطة مستحضر كريمي ملطف خال من الصابون، واختاريه من النوع الذي يسهل عليك شطفه بالماء. وزّعي المستحضر المنظف على وجهك وعنقك بطريقة التدليك الدائري الخفيف، واشطفيه بالماء البارد الذي يصقل الملامح ويمنع جفاف البشرة. أما إذا كانت بشرتك دهنية وتعاني من انتشار البثور فننصحك باستعمال منظف هلامي يحتوي على مستخلصات منقيّة.
ترطيب الوجه
رطبي بشرتك بعد تنظيفها باستعمال مرطب كريمي إذا كانت طبيعتها جافة، أما إذا كانت دهنية فننصحك بالسائل المرطب أو الهلامي الخالي من الزيوت: وزّعي الكريم المرطب على بشرتك بينما تكون رطبة ما يساعد على ولوج الكريم بسهولة. انتظري دقيقتين ريثما تمتص بشرتك الكريم كليا، ثم ضعي الماكياج. بإمكانك أيضاً استعمال مصل العناية المرطب قبل وضع الكريم المعتاد لتعزيز فاعلية هذا الأخير.
ترطيب الجسم
اختاري غسولاً مرطباً للجسم يحتوي على مستخلصات مغذية وملطفة للبشرة، ودلكي به جسمك باستعمال ليفة طبيعية تساعد على تقشير البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطحها. ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ لا الساخن حتى لا تتبخر الرطوبة من خلايا البشرة. بعدها، جففي جسمك بلطف بعد الاستحمام واتركيه نديا ًبعض الشيء، ثم غلفيه بطبقة غنية من السائل المرطب مركزة بشكل خاص على كعبي القدمين، اليدين، والكوعين. امنحي بشرتك الوقت الكافي لامتصاص السائل المرطب قبل ارتداء ملابسك.
نصائح مهمّة:

رطبي يديك مرّات عدّة في اليوم أي بعد غسلهما وتجفيفهما جيّدا.
لا تهملي كعوب قدميك بل رطبيها كلما قمت بترطيب جسمك.
اهتمي بمحيط عينيك وشفتيك من خلال ترطيبه كلما شعرت بجفافه.
واظبي على استعمال الأقنعة المرطبة مرة إلى مرتين في الأسبوع خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة.
استعملي الرذاذ المرطب كلما شعرت بأن بشرتك عطشى وبحاجة إلى الترطيب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.