اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 11:58
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 3:28 مساءً

لا تتخلص من الأسنان التي يفقدها ابنك الصغير بعد الآن!

لا تتخلص من الأسنان التي يفقدها ابنك الصغير بعد الآن!
بتاريخ 29 سبتمبر, 2016

أفادت إحدى الدراسات الحديثة التي قام بها طبيب حول الأسنان والوجه إن خلايا أسنان الأطفال التي يتم فقدانها وهم في بداية أعمارهم تحتوي على كميات مضاعفة من الخلايا الجذعية.

واكد الطبيب بأن هذه الخلايا يمكن استخدامها مرة أخرى بعد عمر طويل في علاج العديد من الأمراض، كمرض البنكرياس ومرض القلب والأمراض التي تصيب الدماغ، ولعلك تسأل الآن كيف يتم الاستفادة من هذه الأسنان؟!

في الحقيقة يمكن الحصول على تلك الخلايا في لب السن نفسه “ذلك السن الذي ينمو بعد سن الطفولة ليصبح عصبا من الأعصاب الموجودة في الأسنان”، كما أن هذه الطريقة أصبحت شائعة جداً والتي تستخدم حاليا بكثرة في علاج مرض السكر، لأن الخلايا الجذعية الموجودة داخل الأسنان الخاصة بالأطفال يمكنها أن تتحول إلى خلايا من نوعية خلايا البنكرياس، فبذلك تصبح منتجة للإنسولين وهو ما نريدة لعلاج مرض السكر .

فمن الآن وبعد قراءتك هذا المقال أحرص على ألا ترمي أسنان الأطفال مرة أخرى

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.