اليوم السبت 21 يناير 2017 - 08:32
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 4:07 مساءً

للحوامل.. تناول الفواكه أثناء الحمل يرفع معدلات الذكاء لدى المواليد

للحوامل.. تناول الفواكه أثناء الحمل يرفع معدلات الذكاء لدى المواليد
بتاريخ 30 مايو, 2016

كشفت دراسة كندية حديثة، عن فوائد إضافية لتناول الفواكه، حيث أثبتت أن استهلاك المرأة للفواكه بكثرة خلال فترة الحمل، يعزز التطور المعرفي والإدراك ويرفع معدلات الذكاء لدى طفلها خلال السنة الأولى من الولادة.

وأوضح الباحثون بكلية طب جامعة “ألبرتا” الكندية، في دراسة نشروا نتائجها في دورية (EbioMedicine) العلمية، أن فوائد الفاكهة بالنسبة للأطفال يمكن أن تبدأ في وقت مبكر، وهم فى رحم أمهاتهم.

وأجرى فريق البحث تجاربه على أكثر من 3500 من الرضع وأمهاتهم، لكشف العلاقة بين تناول الفاكهة وتنمية القدرات المعرفية للرضع.

ووجد الباحثون، أن إكثار الأم الحامل من تناول الفواكه، بما يعادل من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة أو عصير الفاكهة يوميًا (الحصّة الواحدة من الفواكه تعادل نصف كوب من الفواكه، أو حبّة صغيرة من الفاكهة، أو ربع كوب من العصير الطازج)، يرفع معدلات ذكاء أطفالهن بمعدل 7 نقاط إضافية خلال السنة الأولى من الولادة.

وأشار الباحثون، أن أكل الفواكه بشكل عام يحد من الإصابة بمجموعة واسعة من المخاطر الصحية، مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية، لكن دراستهم أظهرت فائدة جديدة للفواكه لصحة الأطفال الرضع، وتطور نموهم المعرفي والإدراكي.

وقال فريق البحث، إنهم “مهتمون كثيرًا بكشف العلاقة بين زيادة تناول الفواكه قبل الولادة وارتفاع معدلات الإدراك لدى المواليد”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.