اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:26
أخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 3:37 مساءً

مها السباعي ومركز راشد للمعاقين يطلقان “سعفة دبي”

مها السباعي ومركز راشد للمعاقين يطلقان “سعفة دبي”
بتاريخ 26 أكتوبر, 2016

‎أطلقت مصممة المجوهرات العالمية “مها السباعي” بالتعاون مع السيدة “مريم عثمان”، مديرة “مركز راشد للمعاقين”، مجموعة جديدة تحمل اسم “سعفة دبي”، والتي تمنح المركز ريع السعفة من مبيعاتها.

‎وأشارت المصممة إلى وضع شهادة منشأ للقطعة التي تحمل الرقم واحد، والتي كرمت بها السيدة “مريم”، كما أعلنت المصممة أن كل قطعة ستحمل رقما، حفاظا على حقوق النسخ، ولضمان جودة التصنيع والحدّ من التقليد.

‎ونوهت إلى أن أية قطعة تخرج من مجموعة “سعفة دبي”، ستحمل رقما خاصا وتوقيعا شخصيا منها، وأن أية قطعة لا تحمل التوقيع تكون مزورة تحت اسم “مركز راشد”.

‎وعن تصميم السعفة، قالت “السباعي” في تصريحات خاصة: “التصميم الأول عبارة عن دبوس مصنوع من الذهب والألماس، رجالي ونسائي، يوضع على الصدر، وسنطرح منه تصميمات وقطعا أخرى، والغاية منه أن يحمل رسالة حب إلى مدينة دبي، عبر تصميم مستوحى من أحد أبرز رموزها، وهو النخلة وأوراقها”.

‎وتابعت: ” التصميم سيكون متنوع، منه ذهب مع ألماس كامل، ومنه ذهب خالص، ومنه خاص للرجال مصنوع من الفضة والبلاتين، والأسعار تتفاوت من السعر المتاح للناس، وحتى الأسعار العالية، وبالتالي لن يكون حكرا على قدرة شرائية معينة”.

‎من جهة أخرى، عبرت “السباعي” عن ميلها للطبيعة على الرغم من امتلاك دبي للكثير من الأبنية العمرانية الرائعة، وأكدت أن توجيه التصميم للأطفال ولفئة المعاقين الأقل حظا في المجتمع دفعها إلى اختيار رسم بسيط ومهم جدا في دبي، باعتبار الشجرة كائن حي ويمتلك الروح وو النبات الأخضر لطالما كان رمز الحياة و التطور و السلام و الحب عبر التاريخ.

‎وعن سبب اتجاهها نحو “مركز راشد للمعاقين”، أكدت أن ما أقدمه هو أعمال فنية تمثل حياتنا و مجتمعنا قبل أن تكون مهنة أو نشاط تجاري لذلك أحب تقديم عملي دائماً عن طريق نشاط ينعكس بإيجابية على حياتنا ، مثمنة سياسة “مركز راشد” في دمج الكثير من أطفال المركز في المجتمع، والتي تفتقدها الكثير من المجتمعات العربية.

‎واختتمت: “أتمنى أن تكون رسالتي التي يتضمنها التصميم وصلت بشكل صحيح، أسعى دائما إلى تقديم الرسالة بعيدا عن الجانب التجاري أو المادي الربحي، فعملنا في الأساس فني يحمل رسالة إنسانية”.

2

3

4

6

8

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.