اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 22:57
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 4:01 مساءً

جديد الفنان المغربي حسن حسني لزرق اغنية رسالة ولاء

جديد الفنان المغربي حسن حسني لزرق اغنية رسالة ولاء
بتاريخ 8 مايو, 2015

يستعد الفنان المغربي حسن حسني لزرق لاطلاق البوم جديد يضم مجموعة من الاغاني المتنوعة تشمل المغربية و الشرقية الطربية و كذا الوطنية من خلال اغنية رسالة ولاء و التي تدعو كل المغاربة سواء مواطنين او مسؤولين و كل المناضلين الملكيين الى التلاحم و الدفاع عن هذا البلد الامين بشتى الطرق حتى يظل امنا مستقرا.
و في حديث حول مسيرته الفنية صرح الفنان المغربي حسن حسني لزرق الذي يعتبر من رواد الطرب الاصيل ان بدايته الفنية كانت في سن 14 سنة رفقة اصدقاءه من خلال جلساتهم الشبابية مستانسين بالة القيثارة .بالاضافة الى تجربته في اداء الموشحات و الابتهالات و تجويد القران.
و بالموازات مع الدراسة و الفن فقد كانت له تجربة في المجال الرياضي بحيث لعب في صفوف نادي الفتح الرباطي لكرة القدم شبان و مارس رياضة كرة المضرب رفقة فريق نادي البريد الرباطي.

ثم درس بالمعهد الموسيقي مولاي رشيد بالرباط لمدة سنتين و كانت انطلاقته الاحترافية للفن سنة 1995 من خلال احياء مجموعة من السهرات و الحفلات و اعياد الميلاد و في سنة 1997 سافر الى مدينة مراكش التي استقر بها لمدة 4 سنوات شارك خلالها في احياء مجموعة من السهرات و الحفلات ثم جاءت سنة 2003 التي عرفت تالقه من خلال وصوله الى النهائيات في برنامج نجوم رفقة الفنان يوسف الجريفي.
و في نفس السنة شد الرحال الى دولة البحرين و الامارات العربية المتحدة و دولة التايلاند سنة 2004 في تجربة فنية حافلة احيى خلالها حسن حسني لزرق سهرات و حفلات كبرى زادت من تجربته و معرفته الفنية التي انجبت اغنيتين طربيتين جميلتين قام بتسجيلهما للاذاعة الوطنية بالرباط الاولى بعنوان – قالت – و الثانية بعنوان – العداوة لاش.
و في كلمة حول الفن المغربي اكد انه عرف نقلة نوعية في السنوات الاخيرة من خلال المجهودات الكبيرة التي يقوم بها مختلف الفنانين المغاربة من اجل ايصال الفن المغربي الى العالمية رغم الصعوبات و الظروف التي يمر بها الفنان المغربي الا ان حب الوطن ينسيه كل تلك العقبات و يدفعه الى تحدي كل الصعاب و في حديثه حول المغرب ملكا و شعبا قال – الملك محمد السادس ملك عرشه على سيارته – فمنذ توليه عرش اسلافه المنعمين و هو يدشن المشاريع التنموية الاقتصادية و الاجتماعية و الرياضية و غيرها في مختلف المجالات الى يومنا هذا الشيء الذي يظهر حب المغاربة قاطبة له و يجعلهم جنودا مجندين وراءه من اجل حماية هذا الوطن الغالي.
و في كلمة اخيرة اعرب الفنان المغربي حسن حسني لزرق عن حبه و شكره لجمهوره ذاخل و خارج الوطن و عن احترامه و تقديره لمختلف وسائل الاعلام التي تساهم في دعم الفنانين و التعريف بهم و بجديد اعمالهم الفنية.

1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.