اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 20:00
أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 2:45 مساءً

“دي كابريو” يحقق حلم الأوسكار

“دي كابريو” يحقق حلم الأوسكار
بتاريخ 29 فبراير, 2016

فاز “ليوناردو دي كابريو” بأول ألقابه في الأوسكار كأفضل ممثل بحفل توزيع جوائز المسابقة التي تنظمها “أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في هوليوود”، يوم الأحد 28 فبراير 2016 عن دوره في فيلم “ذا ريفينانت”.ورشح “دي كابريو” (41 عاما) في أربع مسابقات أوسكار سابقة طوال مشواره الممتد لنحو 25 عاما. ولعب “ليوناردو دي كابريو” دور صياد يعاني وسط البرية والطقس البارد بعد تعرضه لهجوم دب.

وفاز المكسيكي “اليخاندرو جي. إيناريتو” بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن نفس الفيلم (ذا ريفينانت).كما فازت بري لارسون بلقب أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (روم)، ولعبت لارسون في الفيلم دور فتاة احتجزت رهينة لسنوات مع طفل صغير. ولم يسبق للممثلة البالغة من العمر 26 عاما الترشح أو الفوز بجائزة أوسكار من قبل. وشاركت لارسون في أكثر من 45 فيلما وعرضا تلفزيونيا في العقدين الأخيرين.

وحصل فيلم “سبوتلايت”، الذي تدور أحداثه حول تحقيق لصحيفة “بوسطن جلوب” في انتهاكات جنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية، بجائزة أوسكار أفضل فيلم. ويحكي الفيلم، الذي استغرق أعواما من البحث، قصة صحفيين كشفوا في عام 2002 عن تستر مسؤولين في الكنيسة على تقارير تخص تورط قساوسة في انتهاكات جنسية ضد عشرات الأطفال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.