اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 21:00
أخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 4:49 مساءً

رائد الأغنية الأمازيغية عبد السلام برشلونة يرد على بان كيمون بأغنية “الصحرا تماث انغ”

رائد الأغنية الأمازيغية عبد السلام برشلونة يرد على بان كيمون بأغنية  “الصحرا تماث انغ”
بتاريخ 5 أبريل, 2016

أنهى رائد الاغنية الامازيغية بالريف الفنان عبد السلام برشلونة تصوير فيديو كليب اغنيته الجديدة التي تحمل عنوان “الصحرا تماث انغ” بستوديو “ماسين” ومن تصوير و اخراج جواد بوشرطة.

صاحب الاغنية الشهيرة “اوذان زوان أمان” صرح للموقع اثناء الالتقاء به في الاستوديو لتصوير فيديو كليب الاغنية الجديدة ” الصحرا تماث انغ” ان الاخيرة تعتبر ردا على تصريحات الامين العام للأمم المتحدة بان كيمون الاخيرة ضد المغرب و رسالة قوية من فنان سلاحه الصوت الذي يملكه لمن يهم الأمر من اعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية و باعتبار ان الريف جزء لا يتجزأ عن الوطن مثله مثل الصحراء المغربية و باقي ربوع المملكة.

وأكد صاحب الاغنية للموقع ان أيام قليلة تفصل جمهوره الكريم للاستماع ومشاهدة فيديو كليب الاغنية بعد الانتهاء من تصويرها ودخولها مرحلة المونتاج.

كونه ليس فقط فنان، فهو مغني، ومنتج، وملحن، و ناشط جمعوي، فلا يخفى عن أي أحد عبد السلام برشلونة، الفنان الأمازيغي الأصيل من مواليد 1973 بدوار إيغربيون دار الكبداني بني سعيد إقليم الناضور. كان مهووسا بفن الغناء في سن مبكرة من طفولته يعزف على الة العود يعتبر عبد السلام برشلونة رائد من رواد الأغنية الريفية في الوقت الراهن. بحيث يعرف شعبية واسعة في أقاليم الشمال خاصة والمغرب بشكل عام.

وقد هاجر عبد السلام برشلونة إلى أروبا حيث أكمل تألقه الفني هناك ولقي نجاح كبير هناك. فكسب العديد من المحبين المغاربة و الأجانب أيضا وكل محبي الإيقاعات الريفية الجياشة كان ذلك بعد أول محاولة و هي تسجيله لألبوم مميز جدا بالريفية والإسبانية في أرشيف الفنان عبد السلام برشلونة عدة لقائات صحفية وتلفزية وإذاعية في المغرب وخارجه خصوصا بإسبانيا وتألق في عدة مهراجانات في المغرب وخارجه كما طرحت على عبد السلام بعض العروض لدخول عالم التمثيل.

قد حصل ع. السلام برشلونة على العديد من الجوائز والتكريمات داخل وخارج المغرب، كما شارك في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية منها مهرجان السعيدية لأكثر من مرة، مهرجان الراشيدية، طنجة، الدارالبيضاء، برشلونة، مدريد..

01 copie

02 copie

03 copie

04 copie

05 copie

06 copie

07 copie

08 copie

09 copie

010 copie

011 copie

012 copie

013 copie

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.