اليوم الإثنين 16 يناير 2017 - 14:56
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 3:21 مساءً

سعيد المخ مايسترو العزف على الاورك يتحدث حول مساره الفني وعن ابداعه رفقة كبار نجوم الفن

سعيد المخ مايسترو العزف على الاورك يتحدث حول مساره الفني وعن ابداعه رفقة كبار نجوم الفن
بتاريخ 24 سبتمبر, 2016

يعتبر سعيد المخ من بين ابرز عازفي الة الاورك المغاربة اللذين يتميزون بحس فني عالي و قدرة كبيرة على الابداع في مختلف انواع الفن سواء الطربي الشرقي الخليجي و فن الراي بالاضافة الى مختلف الفنون الاخرى …

و قد استطاع المايسترو سعيد المخ ان يحقق حلم الطفولة بالعزف على الة الاورك رفقة كبار نجوم الفن المغاربة و العرب و غيرهم من النجوم .

و في حديث حول بداية حكايته مع الة الاورك اعلن المايسرو سعيد المخ انها قصة طويلة بدات في سن ثلاث سنوات حينها كان يدندن على الة القيثارة و لعبة الاورك المخصصة للاطفال ثم ثابع صقل موهبته بالمعهد الموسيقي لمدينة ثمارة لمدة سبع سنوات رفقة الاستاذ المقتدر بن ابراهيم و ثلات سنوات بقسم الموسيقى بالمستوى الاعدادي.

وقد كانت بدايته مع الاورك مع مجموعة من الفرق الموسيقية في العديد من الحفلات المدرسية و بدور الشباب بداية سنة 1997 – 1998

وقد بدا العمل الرسمي سنة 2000 بتسجيل عدد كبير من الاغاني رفقة الكثير من الفنانين من بينهم عزيز بوفلجة، بشرى خالد، و النجم الشعبي عادل الميلودي الذي سجل معه اغنيتين ( هبلاتو، مافيوزي ).

و في سؤال حول السهرات و المهرجانات التي احياها المايسترو سعيد المخ اكد انه شارك في العديد منها و من ابرزها مهرجان موازين رفقة النجم حميد المرضي، مهرجان قرية ابا محمد رفقة عادل الميلودي، مهرجان الذاخلة رفقة سفيان النحاس، و سهرات اتصالات المغرب رفقة المع النجوم من بينهم، عادل الميلودي، رضا الطالياني، سعيد الخريبكي، موس ماهر، ولد الحوات، عبدو الوازاني، خالد الطالياني، و العديد من النجوم.. . مضيفا انه شارك في العديد من السهرات التلفزية و منها سهرة مسار على قناة 2m رفقة حميد السرغيني، و سهرة الامازيغية ر فقة عبدو الجواهري، سهرة مع طروب على قناة الرابعة رفقة يوسف السرغيني.

كما مر رفقة المع النجوم على اثير ابرز الاذاعات الوطنية من بينها راديو mfm , med1 , bezzaf tv , chada fm , aswat وغيرها من الاذاعات…

وفي حديث حول مشاريعه الفنية المستقبلية اعلن المايسترو سعيد المخ انه يحضر لاعمال فنية رفقة كل من الشاب الصحراوي، عادل الميلودي، سامي عبدو، كما سيقوم بجولة فنية رفقة عدد من النجوم لدول الخليج و اروبا.

وقد وجه المايسترو سعيد تحية خاصة للنجوم المغاربة اللذين شرفوا الاغنية المغربية واوصلوها الى العالمية وقد حثهم على مواصلة العمل و التالق و عدم الالتفات الى الوراء.

و في كلمة اخيرة و جه المايسترو سعيد المخ شكره الكبير لوالديه الكريمين على دعمها المتواصل منذ الطفولة كما وجه تهاني عيد الاضحى الى راعي الفن الاول الملك محمد السادس و الى كل افراد الاسرة العلوية الشريفة ولكل الشعب المغربي و الى كل الفنانين المغاربة و العرب كما وجه شكر خاص لرجال و نساء الصحافة و الاعلام بمختلف المنابر الاعلامية الالكترونية و المكتوبة و السمعية البصرية.

Zona de los archivos adjuntos

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.