اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 05:55
أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 11:33 صباحًا

نجاح كبير للدورة الاولى لمهرجان اشراق زناتة للثقافة والفنون في دورته الاولى 2016

نجاح كبير للدورة الاولى لمهرجان اشراق زناتة للثقافة والفنون في دورته الاولى 2016
بتاريخ 1 يونيو, 2016

عرف مهرجان اشراق زناتة للثقافة و الفنون 2016 والمنظم من طرف جمعية اشراق زناتة الجديدة تحت شعار (التزام بالثقافة والفنون لربط الحاضر بالمستقبل) احتفالا بالدكرى الثالثة عشر لعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن نجاحا كبيرا على مختلف الاصعدة سواءا من ناحية التنظيم وكذا من خلال برنامجه الحافل بالفقرات الفنية والثقافية وقد امتد على مدار يومين ابتداءا من السبت 28 الى غاية الاحد 29 ماي بساحة الفتح خلف باشوية عين حرودة وقد بلغ عدد الجمهور حوالي 5000 الاف شخص خلال هاته الدورة الاولى.

وقد استمتع سكان عين حرودة خلال حفل الختام ببرنامج فني غني عرف مشاركة العديد من الفرق الفنية المحلية التي ابدعت في اداء مجموعة من الاغاني الشعبية الغيوانية والشبابية بالاضافة الى مجموعات من الثراث الشعبي الدقايقية.

ومن بين الفرق التي تالقت نجد اركسترا نبيل الزناتي التي كان لها شرف اختتام المهرجان من خلال امتاع الجمهور الحاضر بالعديد من الاغاني الشعبية المتميزة و التي تجاوب معا كل الحاضرين وتضم المجموعة كل من الفنان الشعبي نبيل الزناتي وفنان الطرب والاغاني الجليجية – المغربية – الراي – و العصرية – بوشعيب الحصار (شعيب الادريسي) بالاضافة الى عازف الكمان المتميز زهير خموري والعازف على الة الاورك حمزة عسولي وعازفي الايقاع كل من عبد الله واحمد.

وفي تصريح لمحمد مسعودي رئيس جمعية اشراق زناتة الجديدة اكد ان الدورة الاولى لمهرجان اشراق زناتة للثقافة والفنون مرت في احسن الظروف رغم قلة الامكانيات واضاف ان الدورة المقبلة للمهرجان ستكون انشاء الله احسن بتظافر جهود مختلف الفاعلين سواء الجمعويين او الاقتصاديين من اجل الرقي بهدا المهرجان وجعله من بين المهرجانات الكبيرة على المستوى الجهوي والوطني ولما لا الدولي. كما وجه شكره الكبير لكل من ساهم في انجاح هاته الدورة سواء من قريب او بعيد من سلطات محلية ودرك ملكي وقوات مساعدة ومجتمع مدني كما وجه كلمة شكر خاص للسيد الحاج محمد المفضل المدير العام لمؤسسة لمفضل الدي ساهم بشكل خاص في انجاح مهرجان اشراق زناتة للثقافة والفنون 2016 وقد قد قام برفع برقية ولاء واخلاص الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

13329620_1739956602955995_918149648_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.