اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 21:16
أخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 9:59 صباحًا

نجوم مغاربة يحتفلون بالمسيرة الخضراء مع الجالية المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية

نجوم مغاربة يحتفلون بالمسيرة الخضراء مع الجالية المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية
بتاريخ 1 أكتوبر, 2015

في إطار إحتفلات الجالية المغربية بالمسيرة الخضراء، يستعد مجموعة من الشباب المغربي بمدينة أورلاندو الأمريكية المنضوين تحت لواء نادي شباب أورلاندو، تنظيم الدورة الخامسة والذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، وذلك يومي 21 و 22 من شهر نونبر المقبل التي ستعرف حضور أسماء رياضية وفنية بارزة.

المناسبة التي تعد فرصة لالتقاء العديد من الفعاليات الرياضية والفنية وغيرها، تعرف هذه السنة تنظيم دوري كرة القدم بمشاركة ضيوف لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ( يوسف روسي، نورالدين النيبت، زكرياء عبوب، بن عبيشة ) وفرق الجالية المغربية من واشنطن، تامبا، ميامي ،نيويورك وأورلاندو .

كما سيعرف الملتقى مشاركة مشاهير الفن كل من حاتم عمور، أحمد شوقي، الدوزي، أسماء لمنور، المنشط التلفزي والكوميدي رشيد العلالي. وذلك بحضور بعض الشخصيات السياسية المنتخبة محليا وأعضاء القنصلية المغربية بنيويورك.

يشكل هذا الإحتفال فرصة ومحطة أساسية لنشر روح المواطنة، ولتأكيد تشبت المغاربة بحقهم و سيادتهم على الصحراء المغربية وتعريف بأهم المحطات التاريخية للمغرب، محطة تطوع فيها قبل 40 سنة مضت 350 ألف متطوع من كل ربع الوطن، خرجوا في صفوف متراصة سائرين بنظام وإنتظام في إتجاه واحد بدون إنقسام صوب قبلة الكثبان، حاملين الرايات والقران الكريم عنفوانهم الإيمان وقوتهم السلم والسلام كسرو أسلاك الحدود، وجمعوا بين ميراث الجدود باستراد الحق من براثين المحتل، سلميا بدون زهق روح أو إسالة قطرة دم على تحقيق النصر المنشود، ملبين نداء الملك الراحل الحسن الثاني تغمده الله برحمته.

جذير الذكر، أن نادي شباب أورلاندو يجمع ثلة من المغاربة حيث يهدف إلى ترويج صورة المغرب ، والقيام بأنشطة إجتماعية بالمغرب بدعم من أبناء الجالية والتعرف أكثر بالثقافة المغربية وفرض هويتها ببلاد العام سام .

photo

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.