اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:12
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 9:18 صباحًا

الفنان بسام الحجلي يفتتح معرضه التشكيلي رسائل كونية في دبي

الفنان بسام الحجلي يفتتح معرضه التشكيلي رسائل كونية في دبي
بتاريخ 9 نوفمبر, 2016

بحضور نجوم وعشاق الفن التشكيلي وعدد كبير من الإعلاميين وشخصيات اجتماعية ووفد من وزارة الثقافة الاماراتية ، افتتح الفنان التشكيلي بسام الحجلي معرضه الأول في دبي ” رسائل كونية ” بمرسم مطر جاليري والذي يستمر لعشرة أيام.

وعرض الحجلي في معرضه 72 لوحة قال إن كل واحدة منها تمثل رحلة ولكل لوحة أسلوب بحيث الاقتراب من السريالية حينا والانطباعية حينا آخر وفق تأكيده. وأضاف أنه وصل في معرضه هذا إلى طرح اللوحات بجرأة مكنته من الانتقال من حالة لحالة دون أن يتغير شيء.

وتحدث بتفصيل عن المعرض عموما، مشيرا إلى أنه هوية وطن وإنسان مظلوم وطفل لا حامي له، مشددا على أن اللوحات تلخص أشخاصا ينيرون الحياة في المجتمع من خلال النورانية لديهم. كما وتناول شظف العيش في بعض اللوحات حسب تأكيده، لافتا إلى وجود ما يحاكي المعيشة الصعبة ومقاومة الإنسان لها ولمتطلباتها، في وقت من الضروري عدم جعل المال كل شيء.

وفصّل أكثر بالقول:” إن اللوحات خليط من المتناقضات والاختلافات”. وعن اللغة المستخدمة أكد أنها كونية ويجب أن تخاض مع الفنان برحلة تظهر فيها اللوحة بما هو أعلى من الصورة بحيث تتمدد إلى تجسيد الحياة والحركة أيضا.

ويأتي المعرض بطروح صوفية ويتجسد ذلك في خط واقع ما بين الواقع والحلم.

1

2

3

5

6

7

8

9

10

%d8%a71

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.