اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:33
شريط الاخبار
أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 2:15 مساءً

17 فيلما بمسابقة مهرجان قرطاج السينمائي بينها “الزين اللي فيك” المثير للجدل

17 فيلما بمسابقة مهرجان قرطاج السينمائي بينها “الزين اللي فيك” المثير للجدل
بتاريخ 23 نوفمبر, 2015

انطلق مساء السبت مهرجان أيام قرطاج السينمائي في نسخته 26 بحضور نخبة من نجوم السينما في تونس والدول العربية والعالم. ويتنافس على جائزة “التانيت الذهبي” للأفلام الروائية الطويلة خلال هذه الدورة 17 فيلما بينها فيلم “الزين اللي فيك” للمخرج المغربي نبيل عيوش.

افتتح مهرجان أيام قرطاج السينمائية مساء أمس السبت دورته السادسة والعشرين تحت شعار “الدنيا كلها سينما” وسط أجواء احتفالية بحضور كوكبة من نجوم الفن من تونس وبلدان عربية وأفريقية وأوروبية.

وقالت لطيفة لخضر وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث في حفل الافتتاح إن الدورة 26 من أيام قرطاج السينمائية “تأتي في مكانها اليوم وفي لحظتها خاصة على وقع ما يعيشه العالم اليوم من مخاطر العودة إلى قانون الغاب وحيوانية الغرائز ومخاطر الإرهاب”.

وأضافت “هذه التظاهرة تستعد لأن تكون جديرة بتونس الحرة والجميلة الراسخة في بيئتها المغاربية والأفريقية والمتوسطية المنفتحة على العالم.”

وقال إبراهيم اللطيف مدير أيام قرطاج السينمائية “ستنقل الدورة الجديدة من خلال الأفلام المعروضة الصورة الملتزمة..الحرة.. المتسامحة التي تضمن أكبر انتصار على الإرهاب.”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.