اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 01:48

الشمام والورقة

أخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2015 - 12:31 مساءً
بقلم: ذ/ ميلود بنعقية | بتاريخ 26 سبتمبر, 2015

وضع ثوبا متسخاً على قفا رأسه ليكون مؤمنا من أثر حرارة الشمس ونبال عيون الناس. إقتراب الطاهر  أكثر من حاوية النفايات الزرقاء وما أدركما النفايات؟ قيئ، خروق، فتات نتئة، روائح تزكم الأنوف وتشقق قنوات الخياشيم وتورمها  أوراما، بكتيريا منتعشة ومنتشرة حيثما يقع الطاهر وأجناسه. بغتة، إلتقط الطاهر ربع تفاحة نتئة وسد بها رمقه ثم كشف النقاب عن فستان رث فضفاض ثم أخدته اجاصة غير ناضجة على غرة ثم نهمها نهما وأخد الطاهر الشمام يفتحص الحاوية بمنتهى الدقة.

+ اه! هذه لوبية غير طازجة، مطهية وغير ملوثة كل شيء طاهر هناك إلا الطاهر الشمام ثم انهمها بشكل ألي وبشع ​”إبتعد يأبن المومس من هنا! ” قال أحد المارة، وهو يمتطي دراجته النارية، ورمى بكيس بلاستيكي مملوء  بالنفايات وهوت على فروت رأس الشمام وأخدت اللقالق تنتف بقايا الطعام المنسالة على رأسه وتجاعيده. إستمر الطاهر الشمام يغني أمام الحاوية أغاني بشعة.! “أنا وحدي نضوي لبلاد!” ثم اتبعها الشمام برقصات شمكارية وهو يردد: “أنا فين ونت فين إبان لك الفرق با مسكين وعلى حين عرة وجد علبة سيجارة بداخلها نصف سيجارة نصفها مبلل بالقي وانثنى لإ لطقاتها من عمق الحاوية وهو يردد أهواك اتمنى لوا نساك، أنسى روحي والياك أثناء ذلك أركله شمكار من الطراز الرفيع، ربطة خضراء حول عنقه و قبعة إيطالية بالية ومتسخة. ثم قدم للطاهر الشمام أحد الأوراق الإشهارية بمناسبة موعد الإنتخابات 2015 للمجالس المحلية بمنطقة دوار تراكتور لأجل أن يصوت على مرشحه ويدعم السياسية المحليه لأجلي دعم الديمقراطية.

– خد هذه الورقة ثم صوت “يا الدب” حيث تحصل على ورقة ثانية زرقاء ! وهل فهمت ؟

+ من هذا النوع من الأوراق يأخي الشمام حاويتي الزرقاء مملوئة بشتي الأنواع ! وهل يعوض السبع بالضبع ! كلا ثم كلا!  هكذا إختار الشمام  ألفته بالقالق والمداعبة من حين للأخر على أن ينصاع  للأوامر “الدب”، “الحمام” و”الفيل”.

– المال يالحباب! إسمع يا ابنادم !نحن في الحب سواء! مو لعون بالتسجارة والبهارات النفحة يا الحمار

+ لا يا خويا نبيل ! لا تقنعني

-شوف يا راس البقرة ! أنفك ألا فطس فتحنتا بندقية خياشيمك توحي بغير ذلك !

+أخدنا طريقا غير مستقيم حيث لن نستقيم أبداً ما دامت “الحمامة “و”الفيل ” يزغردان في الليل كموكب العر وسة اظهارللعظمة، فا علم أنا التنمية و البرامج أصبحا في عالم كان يا مكان ،كان أحمق وللا سوزان

-وهل أنا بوهالي !إعلم يالشمام أنا الرائحة الكريهة التي تنبعث من  الحاوية سوف لن تسد رمق شساعت خياشيمك!

أشعل الشمام السيجارة وإستنشق عطرها ثم فكر ماليا في بلاء الخياشيم فعلم أنا مصائب  قوم عندقوم منافع. وبناء على ذلك فضل إتباع الصرا ط الغير المستقيم دعما لمصداقية الديمقراطية وحرية الفكر والاختيار بعيدا عن بستان الورد

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.