اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 21:16
أخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 11:26 صباحًا

الأمن يحول دون اقتحام 200 سوريا لمليلية

الأمن يحول دون اقتحام 200 سوريا لمليلية
بتاريخ 10 سبتمبر, 2015

أحبطت السلطات الأمنية المغربية المرابطة بالمعبر الحدودي لباب مليلية ببني أنصار، صباح اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2015، محاولة اقتحام جديدة لـمائتي (200) مهاجر سوري للمعبر نحو مليلية.

أثارت العملية استنفار مختلف الأجهزة الأمنية المحلية والإقليمية، عملت على ثني السوريين عن المرور وتطويق حشدهم قبالة باب المعبر، ما رد عليه هؤلاء برفع مجموعة من الشعارات المطالبة بالسماح لهم بالولوج إلى مليلية للالتحاق بذويهم… ما أعقبه تشديد في إجراءات الدخول إلى مليلية مس عموم المارة من المواطنين بدون استثناء.

وللإشارة فهذا الإنزال الجماعي للاجئين السوريين بالمعبر الحدودي لباب مليلية يعد الثالث من نوعه، إذ كانت ذات المنطقة مسرحا لعمليات اقتحام مماثلة في غضون الأشهر الماضية، وكانت تواجه في كل مرة بالمنع من قبل السلطات الأمنية المغربية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.