اليوم السبت 25 مارس 2017 - 15:30
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 10:55 صباحًا

الهلال الأحمر المغربي في مناورة إسعافية بشاطئ ميامي

الهلال الأحمر المغربي في مناورة إسعافية بشاطئ ميامي
بتاريخ 3 يونيو, 2015

تخليدا لليوم العالمي للهلال والصليب الأحمرين، نظم الهلال الأحمر المغربي بالناظور، يوم الأحد 31 ماي، مناورة إسعافية لفائدة أزيد من 200 مسعف تابع لذات المنظمة بشاطئ بوقانا ببني انصار، شمل أساليب الإسعافات الأولية لحالات الغرق..

ذات المناورة الإسعافية، حشدت جميع أطر الهلال الأحمر المغربي بالناظور، يتقدمهم رئيسها مصطفى النجوم.. كما عرف أيضا حضور مجموعة من أعضاء قافلة الخير الطبية، شريك الهلال الأحمر بالناظور في القوافل الطبية الاجتماعية والإنسانية، تتقدمهم رئيستها ليلى أحكيم.

وإلى جانب الدروس التطبيقية تم تقديم مجموعة من التمارين المحاكاتية، التي عممت على المستفيدين والمستفيدات من دروس الإسعافات الأولية، وهو ما لاقى تجاوبا ضمن ذات الورش التكويني.

الجديد ضمن هذا الورش، هو تكوين مجموعة من أساتذة التعليم ضمن الإسعافات الأولية، وهم أساتذة مدرسة عمر المختار بالناظور، وهي أول تجربة على المستوى الوطني.

المناورة عرفت أنشطة ترفيهية موازية أخرى وهو ما أضفى الجو العائلي والمهني الذي يسود منظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، كما تميزت أيضا بتقديم مجموعة من الشواهد للمسعفين الذيت تخرجوا، قدمها أعضاء قافلة الخير الطبية وأطر منظمة الهلال الأحمر.

3

4

5

6

10

12

13

15

19

20

21

22

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.