اليوم السبت 21 يناير 2017 - 21:38
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 11:10 صباحًا

تجار السمك بميناء الناظور يضربون احتجاجا على قرار المكتب الوطني للصيد

تجار السمك بميناء الناظور يضربون احتجاجا على قرار المكتب الوطني للصيد
بتاريخ 1 فبراير, 2016

قرر تجار السمك بالجملة بميناء الناظور و الذي يمثلهم الاطارين الجمعويين ،الجمعية الحسنية لتجار و مصدري المنتوجات البحرية بميناء بني انصار و جمعية الاخلاص و التنمية بنفس الميناء ، الاحتجاج على قرار صدر من طرف المكتب الوطني للصيد.

القرار الذي صدر من طرف المكتب الوطني للصيد اعتبر جل المهنيون قرارا تعسفيا و مجحفا في حقهم، حيث أصبحوا مجبرين على تأدية درهمين على كل صندوق سمك يتم استخلاصه من مبلغ الضمانة الخاصة من مشتريات السمك و يتم أيضا استخلاص درهم واحد عن كل يوم تاخير في استرجاع الصندوق ( ذعيرة التأخير) و حددت المدة في 7 سبعة ايام بعد الاجال المحدد، و بعد ذلك يتم استخلاصه لصالح المكتب الوطني للصيد و من مبلغ الضمانة الخاصة بالمشتريات ( قيمة الصندوق، حسب ثمن الاقتناء المصرح به) .

ومن جهته برر أحد التجار قرار المكاتب الجمعوية التي تمثل التجار بالجهة الشمالية الشرقية ، و الذين يعتبرون اول الفاعلين في قطاع تجارة السمك و التصدير ،بالاضراب يوم الاثنين و عدم شراء أي صندوق احتجاجا على اصدار القرار، و الذي لم يتم فيه استشارتهم بتاتا و اشراكهم في اتخاذ القرارات التي تعنيهم و تهمهم بالدرجة الاولى ، مطالبين في الوقت نفسه الجهات المسؤولة على هذا القرار المجحف اعادة النظر فيما يخص الصناديق البلاستيكية.

و علم الموقع من جهة اخرى ان قرار الاضراب سيشمل جل الموانئ المغربية يوم الاثنين، في انتضار تشكيل لجنة وطنية لتتبع الوضع و الوقوف على اشكال احتجاجية اخرى.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.