اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 21:27
أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2015 - 3:46 مساءً

صيف ساخن ينتظر مغاربة العالم لدى عودتهم عبر باب مليلية هذا العام

صيف ساخن ينتظر مغاربة العالم لدى عودتهم عبر باب مليلية هذا العام
بتاريخ 14 مايو, 2015

من المنتظر أن يشهد معبر باب مليلية ببني أنصار صيف هذا العام، خلال موسم العبور الذي سينطلق منتصف شهر يونيو القادم، ازدحاما واكتضاضا كبيرين جراء تقديرات بتوافد أعداد كبيرة من المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج إيابا وذهابا بين أوروبا والمغرب… خصوصا والمعلومات التي يتم تداولها مؤخرا بشأن قرار الشركة الإيطالية “غراندي نافي فيلسي” المستغلة للخط البحري “سات” الرابط بين ميناء سات الفرنسي وميناء الناظور، تغيير وجهة الخط إلى ميناء مليلية المحتلة عوض ميناء بني انصار.

وحسب مصادر إعلام ايطالية فإن الشركة لم تفصح عن الأسباب التي دفعتها إلى تغيير ميناء الناظور بميناء مليلية المحتلة، واكتفت بالاشارة الى وجود “صعوبات لا يمكن تجنبها”. وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداء من 5 يونيو القادم، مع الاحتفاظ بالتوقيت الذي كان معمولا به بالنسبة لانطلاق الرحلات ذهابا وايابا.

ومن المنتظر أن يخلف هذا القرار ردود أفعال غاضبة بين صفوف المهاجرين المغاربة الذين اعتادوا السفر على متن هذا الخط، إذ سيزيد من متاعبهم مع الاكتضاض والانتظار الطويل الذي يعرفه معبر باب مليلية ببني انصار.

والوضعية المنتظرة هذه، لا بد من تداركها قبل فوات الأوان من لدن الجهات الأمنية المعنية بالمعبر المذكور، والتفكير في إيجاد حلول لها في الوقت الحالي قبل بدأ عملية العبور، طبعا في إطار التنسيق التام مع الوزارات (الداخلية والجالية) المختصتين بتنظيم وتدبير مشاكل عبور مغاربة العالم.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.