اليوم السبت 25 مارس 2017 - 19:34
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 11:47 صباحًا

المجلس الاقليمي للدريوش يعقد دورة يناير العادية والتعليم والفلاحة أهم النقاط التي تمت مناقشتها‎

المجلس الاقليمي للدريوش يعقد دورة يناير العادية والتعليم والفلاحة أهم النقاط التي تمت مناقشتها‎
بتاريخ 13 يناير, 2016

عقد المجلس الاقليمي للدريوش ، اليوم الثلاثاء 12 يناير الجاري (2016 ) ، الدورة العادية ليناير تحت رآسة رئيس المجلسي عبد المعنم فتاحي ، بحضور كاتب عام عمالة الاقليم والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومدير وزارة الفلاحة والصيد البحري وباقي ممثلي المصالح الخارجية.

وفي كلمة بالمناسبة عبر رئيس المجلس على رغبته الكبيرة في خدمة ساكنة الاقليم من خلال برمجة مجموعة من المشاريع التنموية التي سيكون لها ، لا محالة ، وقع كبير على حياة المواطنين والبنيات التحتية الاساسية على مستوى كافة جماعات الاقليم بدون استثناء.

وتضمن جدول اعمال الدورة ثماني نقاط تمت مناقشة نقطتين منها وهما:

النقطة الاولى : الدخول المدرسي لموسم 2015/2016 ومناقشة مشاكل التعليم بالاقليم حيث تم الاستماع الى تقرير النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الذي استعرض فيه مجموعة من المعطيات التي تهم القطاع في مختلف جماعات الاقليم كما تم استعراض مجموعة من المشاكل التي يعاني منها التعليم بالدريوش من قبل اعضاء المجلس مثل ظاهرة الاكتظاظ والنقص الحاصل في التجهيزات الضرورية داخل المدارس مثل المرافق الصحية والماء الصالح للشرب كما تم تناول مشكل النقل المدرسي والخصاص في اطر التدريس خاصة ان بعض الاساتذة يتولون تأطير اكثر من اربع مستويات دراسية مما يؤثر على العملية التعليمية والتعلمية بصفة عامة .

النقطة الثانية : الموسم الفلاحي 2015/2016 ودراسة مشاكل القطاع الفلاحي بالاقليم، وتم الاستماع الى عرض المدير الاقليمي لوزارة الفلاحة والصيد البحري الذي استعرض بدوره عدد من المحاور المرتبطة بقطاع الفلاحة باقليم الدريوش.

وتم تأجيل تداول منقشة باقي النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الى يوم الخميس القادم على الساعة العاشرة صباحا بمقر عمالة اقليم الدريوش وهي:

3 ـ دراسة المخطط الاقليمي 2015/2016.

4 ـ، المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي وجمعية اصدقاءالصحة بالدريوش من اجل احداث مختبرين واقتناء معدات طبية.

5 ـ دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي وجمعيات دور الطالبة والطالب التابعة للاقليم قصد تجهيزها.

6 ـ دراسة امكانية تحيين اتفاقية الشراكة بين المجلس الاقليمي ومحاوي الدفاع.

7 ـ برمجة الفائض للسنة المالية 2015.

8 ـ اعادة تخصيص مبلغ 2.500.000,00 درهم المتعلق باقتناء وحدة طبية مجهزة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

dsfvdsfsf

gfrfgs

ggg

sddfgvsdfs

sdfdf

sdfdsfsdfsdf

sdffgds

sdffgdsg

sdffgvsdfr

sdfsdfdsf

sdfvdsfsf

sdfvsdf

sdvsdfsf

sfgvsdfgvsd

sgsdfgsdfg

sgssfg

unnamed

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.