اليوم السبت 21 يناير 2017 - 23:47
أخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2016 - 3:19 مساءً

إستمرار الهزات الأرضية بالريف لليوم الثالث على التوالي، آخرها هزة أرضية صباح اليوم بقوة 4,7

إستمرار الهزات الأرضية بالريف لليوم الثالث على التوالي، آخرها هزة أرضية صباح اليوم بقوة 4,7
بتاريخ 27 يناير, 2016

لا زالت الهزات الأرضية الارتدادية متواصلة بمختلف مناطق الريف وخاصة بمدينتي الحسيمة والناظور، لليوم الثالث على التولي بعد من الهزة العنيفة الأولى التي وصلت قوتها الى 6.3 درجات على سلم ريشتر.

وبحسب العديد من المعاهد الأجنبية لقياس الزلازل فان العشرات من الهزات الارتدادية شعر بها سكان المدينتين طيلة يومي الاثنين والثلاثاء وكان آخرها وأقواها هزة صبيحة الأربعاء التي رصدت بعرض السواحل البحرية لمنطقة بحر البرهان شمال مدينتي الناظور والحسيمة بلغت درجتهما 4.7 درجات على سلم ريشتر في حدود الساعة السادسة و32 دقيقة صباحا.

وأوردت مواقع تتبع الزلازل على الإنترنت، والتي تنقل معطياتها من عشرات المراكز العلمية المتخصصة في رصد الزلازل، وقوع 10 هزات أرضية منذ الرابعة صباحا، آخرها على الساعة السادسة و30 دقيقة زوالا، بقوة 3.1 على سلم ريشتر، قبل أن تعود للتحرك من جديد.

الهزات الارتدادية التي سجلت مركزها في السواحل القريبة من مدينة الحسيمة، تتراوح قوتها حسب المعهد الجيوغرافي الاسباني ما بين درجتين وأربع درجات على سلم ريشتر. كما سجل المعهد نفسه اقتراب مركز الهزات إلى اليابسة مما يزيد من حالة والخوف والتوجس لدى ساكنة المنطقة التي قضت ليلة بيضاء وسط رعب حقيقي مخافة حدوث هزات محتملة قد تكون اكثر قوة.

هذا ولجأ العديد من المواطنين بمختلف مناطق الناظور والحسيمة إلى قضاء ليلتهم الاولى من الزلزال في الشوارع والساحات العمومية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.