اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 05:49
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 4:41 مساءً

إيقاف عشرات المبحوث عنهم بالناظور وبركان وبوعرفة وحجز 3900 علبة سجائر و1680 لتر من الوقود المهربين ومخدرات

إيقاف عشرات المبحوث عنهم بالناظور وبركان وبوعرفة وحجز 3900 علبة سجائر و1680 لتر من الوقود المهربين ومخدرات
بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

على مستوى مدينة الناظور، تمكنت مصالح الشرطة القضائية يوم 19/11/2015 وبعد تحريات ميدانية في وضع اليد على شخص في عقده الثاني، مسجل في خانة المجرمين الخطيرين إذ يشكل موضوع أزيد من 13 مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية و الاتجار في المخدرات الصلبة “مخدر الهيروين”.

وقد تمت عملية الإيقاف على مستوى مدينة بني أنصار بعد مقاومة شرسة للعناصر الأمنية المتدخلة، وأسفرت عن حجز سيارة تحمل لوحات مزورة، 50 غرام من مخدر الهيروين، 2 غرام من الكوكايين، أسلحة بيضاء، هواتف نقالة ومبلغ مالي. وبتاريخ 22/11/2015 تم إيقاف 3 أشخاص وحجز 1 كلج من مخدر الشيرا، 21 قرص مهلوس و216 كلج من مادة طابا ومبلغ مالي مهم..

من جهة أخرى تمكنت مصالح الأمن بمختلف تشكيلاتها خلال عملية نوعية يومي 25 و26 نونبر المنصرم من إيقاف شخص وهو يحوز 100 غرام من مخدر الكوكايين على مستوى جماعة فرخانة التابعة لنفوذ الدرك الملكي، وبميناء بني أنصار نجحت مصالح الجمارك بتنسيق مع عناصر الأمن في إيقاف سائق شاحنة من جنسية اسبانية، وحجز 9،5 كلج من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية بداخل مطفأتي الحريق، كما تم إيقاف مواطنين اسبانيين احدهما من أصول مغربية، على مستوى معبر “باريو شينو” وهما يحوزون 1 كلج من مخدر الشيرا قصد تهريبه إلى أوروبا.

مصالح أمن العروي بدورها تمكنت من إيقاف شخصين بجماعة أفسو نفوذ الدرك الملكي، على خلفية ارتكابهما لسرقة سيارة بمدينة العروي، حيث تبين أن أحدهما يشكل موضوع مذكرتي بحث من أجل نفس الجنحة و السرقة الموصوفة.. وأوقفت ذات المصالح شخصا في عقده 4 مكلف بتنظيف أحد المساجد بحي الترقاع متهم بهتك عرض قاصر باستعمال العنف.. وقد بوشر البحث في هذه القضية بناء على الشكاية التي تقدم بها الضحية البالغ من العمر حوالي 8 سنوات أمام النيابة العامة، أسفر عن كون الفاعل كان ينفرد به بمكان الوضوء ويمارس شذوذه الجنسي عليه.. وأحبطت عناصر الجمارك بتنسيق مع مصالح أمن نقطة العبور بني أنصار عمليتي تهريب أزيد من 205.000 أورو وإيقاف ثلاثة أشخاص..

مدينة بركان هي الأخرى سجلت بها عدة قضايا، حيث أسفر العمليات الأمنية التي قامت بها مصالح أمنبركان خلال يومي 19 و 20 نونبر الأخير من ضبط و إيقاف 36 فردا مسجلا في خانة المبحوث عنهم على الصعيد الوطني، متهمين في قضايا جنائية وجنحية، تأتي في طليعتها الاختطاف والاحتجاز المتبوع بالاغتصاب الجماعي، تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة، الاتجار في المخدرات، النصب، التزوير واستعماله، الضرب والجرح العمديين، التهريب وإصدار شيك بدون رصيد. أما مصلحة الشرطة القضائية لنفس المدينة فأقدمت يوم 01 دجنبر الحالي على وضع حد لنشاط شخص، مسجل في خانة المجرمين الخطيرين مبحوث عنه بموجب 03 مذكرات بحث وطنية من طرف الدرك الملكي، من أجل تكوين عصابة إجرامية ارتكبت سلسلة من السرقات الموصوفة همت كذلك وكالة بنكية بمدينة بني ملال تم الاستيلاء من داخلها على مبلغ مالي مهم.

وفي عملية نوعية أفلحت نفس المصلحة مساء يوم 02 دجنبر 2015 في إيقاف شخص في عقده الثالث، من ذوي السوابق العدلية بحي وادي المخازن، يصنف كأكبر مروجي المخدرات على مستوى مدينة بركان ومبحوث عنه بموجب أزيد من 04 مذكرات بحث من أجل نفس الجنحة..

على مستوى مدينة تاوريرت نجحت مصلحة الشرطة القضائية بحي النهضة من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية، متلبسا بالحيازة و الاتجار في الأقراص المهلوسة حيث تم حجز 58 قرص مخدر ضبط لدى المعني.. و بتجزئة النسيم أقدمت على إيقاف شخصين تتراوح أعمارهما بين 27 و 41 سنة و هما يحوزان 1 كلج و نصف من مخدر الشيرا..

أما على مستوى مدينة بوعرفة و بتاريخ 02/12/2015 أوقفت مصالح الأمن العمومي بتنسيق مع مصلحة الشرطة القضائية ثلاثة أشخاص على متن سيارة فوركون محملة ب 3900 علبة سجائر من أنواع مختلفة، 1500 علبة ورق تلفيف السجائر، 29 علبة من مسحوق الطابا نوع “شتوكا”، 06 كلج من مادة الطابا.. و بنقطة الماء بجماعة بني كيل التابعة لنفوذ الدرك الملكي تم إيقاف شخص في عقده الثاني و حجز أكثر من 1680 لتر من البنزين المهرب..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.