اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 21:17
أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 4:40 مساءً

افتتاح مسجد منطليتي بمليلية بعد إصلاحه وترميمه وصيانته

افتتاح مسجد منطليتي بمليلية بعد إصلاحه وترميمه وصيانته
بتاريخ 1 يونيو, 2016

تم يومه الجمعة 06 شعبان 1437هـ الموافق لـ 13 ماي 2016 افتتاح مسجد “منطليلتي” بمدينة مليلية القديمة بعد ترميمه وادخال اصلاحات عليه، وصباغته واعادة تفريشه.

وبالمناسبة ألقى خطبة الجمعة نيابة عن الخطيب الرسمي، السيد رئيس المجلس العلمي الذي حضر إلى عين المكان بمعية السيد مندوب الشؤون الإسلامية.

وقد نوه الخطيب بمجهودات ساكنة مليلية السلبية، الذين هم دائما رغم الاكراهات متشبتون بهوية امتهم المغربية العظيمة، وبثوابت بلادهم ووطنهم المغرب بقيادة أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس أعزه الله. كما أشار إلى جهود المحسنين في نفس المدينة خاصة ما يتعلق بالشأن الديني الذي يبقى، رغم تحديات، سليما، نقيا لا تشوبه لوثة المتنطعين ولا تطرفهم وتشددهم.

وحيى بالمناسبة كل المساهمين والمساهمات في هذا المجال، كما لم ينس فضيلة الخطيب أن يحيي وعاظ وواعظات وأئمة وخطباء مليلية شاكرا لهم أعمالهم وأنشطتهم التي تبرز للعيان والتي بسببها تبقى مساحد مليلية وزواياها ملتزمة بالثوابت كما كانت قبل قرون من الزمن، وبعد الصلاة رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل أن ينصر أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس العلمي وبمعية مندوبية الشؤون الإسلامية يكثف أنشطته بهذه المدينة السليبة خاصة منها التواصلية والعلمية والاجتماعية والتكوينية.

وقد سطر بمناسبة شهر رمضان الفضيل ما يكفي من هذه اللقاءات بتنسيق مع اللجنة الإسلامية بمليلية، وبناء عليه سيكون وعاظ المجلس العلمي وواعظاته والخطباء في قلب مساجد هذه المدينة طيلة أيام رمضان للتوجيه والإرشاد وللمحاضرة والندوة وترتيل القرآن في مجالس قرآنية تتضمن مسابقات في الحفظ والترتيل، وهناك كذلك مجالس حديثية خاصة بسرد صحيح البخاري لختمه كله، ان شاء الله، في ليلة السابع والعشرين من رمضان.

وتوج حفل الجمعة هذا بوجبة طعام أقيمت بالمناسبة حضره كل رواد المسجد، علاوة على السادة أئمة وخطباء مساجد مليلية الذين حضروا ملتئمين في جو أخوي ترابطي جليل.

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٠٥٣٣

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٠٥٣٩

٢٠١٦٠٥١٣_١٣١٦١١

٢٠١٦٠٥١٣_١٣١٦١٧

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٢١٥٢

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٢٢١٧

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٢٢٢٦

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٢٢٤٥

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٢٣١٩

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٢٦٣٠

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٢٩٠٣

٢٠١٦٠٥١٣_١٣٣٦٥٥

٢٠١٦٠٥١٣_١٤١١٣٤

٢٠١٦٠٥١٣_١٤١٣٣٧

٢٠١٦٠٥١٣_١٤١٣٤٥

٢٠١٦٠٥١٣_١٤١٣٤٩

٢٠١٦٠٥١٣_١٦١٢٤٢

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.