اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 11:14
أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 12:27 مساءً

التجهيز تطلق طلب عروض لدراسة ربط الناظور بالطريق السيار وبميناء الناظور غرب المتوسط

التجهيز تطلق طلب عروض لدراسة ربط الناظور بالطريق السيار وبميناء الناظور غرب المتوسط
بتاريخ 2 سبتمبر, 2016

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، عن طلب عروض مفتوح لدراسة تقيمية قبلية لإنجاز وإستغلال الطرق السيارة في إطار المخطط المديري الوطني الثاني للطرق السيارة.

وستشمل هذه الدراسات حسب إعلان صادر عن مديرية الطرق بوزاة التجهيز والنقل، حصلت ‘دليل الريف’ على نسخة له، خمسة محاور طرقية، تهم إثنين منها منطقة الناظور حيث سيتم ربط مدينة الناظور بالطريق السيار فاس- وجدة عبر كرسيف، مع ربط مركز الناظور بميناء الناظور غرب المتوسط المزمع إنشاءه بالمنطقة.

اما المحاور الثلاثة الأخرى فستهُم ربط مدينتي تطون وطنجة، مع ربطهما بمحور فاس- مكناس، إضافة إلى المحور الطرقي الذي سيربط بين فاس-تاونات.

وسيتم حسب الإعلان ذاته فتح الأظرفة المتعلقة بهذا الطلب في الثالث عشر من أكتوبر القادم، بقاعة الاجتماعات بمديرية الطرق.

وتجدر الإشارة، إلى أن الطول الإجمالي لشبكة الطرق السيارة، التي أسندت إلى الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، 1800 كلم، تشمل 1511 كلم في طور الاستغلال والباقي مبرمج في أفق سنة 2016. وتمكن هذه الشبكة من الربط بين الشمال والجنوب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.