اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 11:06
أخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2016 - 10:44 صباحًا

السعيدية: اجتماع لدراسة وتتبع وتقييم المشاريع المهيكلة لتهييئ موسم الاصطياف والارتقاء بالتدبير البيئي للشاطئ

السعيدية: اجتماع لدراسة وتتبع وتقييم المشاريع المهيكلة لتهييئ موسم الاصطياف والارتقاء بالتدبير البيئي للشاطئ
بتاريخ 2 يونيو, 2016

انعقد بالسعيدية اجتماع ترأسه عبد الحق حوضي، عامل إقليم بركان، وخصص لدراسة وتتبع وتقييم المشاريع المهيكلة لتهييئ موسم الاصطياف بهذه المدينة والارتقاء بالتدبير البيئي لشاطئها.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم بركان بأن هذا الاجتماع يندرج في إطار التهييئ لموسم الاصطياف لهذه السنة، وتعزيز البنيات التحتية لمدينة السعيدية وتفعيل البرامج التأهيلية المطابقة لبرنامجي المخطط الأزرق ورؤية 2020.

وذكر، في هذا الصدد، بأنه سبق أن تمت برمجة مجموعة من هذه المشاريع استجابة لانتظارات وحاجيات الساكنة المحلية ولزوارها، والتي أصبحت رهينة بتبني آليات حكامة عبر تحديد الأهداف وبرنامج عمل وتوفير الوسائل المادية اللازمة لتنفيذها، لاسيما وأن السعيدية تصنف ضمن أحسن الشواطئ وأنظفها على الواجهة المتوسطية، ما سيكون له انعكاسات ايجابية سواء على الجانب السياحي أو على الجوانب التنموية الأخرى.

وفي هذا السياق، يضيف المصدر، تشهد مدينة السعيدية عدة أوراش مفتوحة حيث بلغت نسبة أشغال الشطر الثاني من بناء مقر الجماعة الحضرية لمدينة السعيدية 45 في المئة بتكلفة إجمالية تقدر بـ6 مليون درهم، كما أن أشغال تهيئة وإعادة بناء الطرق لازالت في طور الإنجاز في شطرها الثالث، والتي رصد لها مبلغ 6 ملايين درهم.

كما أشار البلاغ إلى مشروع إحداث مقبرة بلغت تكلفتها الإجمالية حوالي مليون و121 ألف درهم، مضيفا أنه سيتم أيضا إنشاء سوق أسبوعي على مساحة تقدر بـ4500 متر مربع رصد له حوالي مليون درهم، إضافة الى تهيئة شاطئ المدينة ودعم الإنارة العمومية به بمبلغ 978 ألف و600 درهم.

أما فيما يخص تعزيز وتهيئة المساحات الخضراء وتشجير الأرصفة بالمدينة فقد تم تخصيص مبلغ 3 ملايين درهم لهذا المشروع مع تقوية التشوير العمودي والأفقي للطرقات بمبلغ 238 ألف درهم، بحسب المصدر ذاته.

ولفت البلاغ إلى أن مدينة السعيدية شهدت، خلال الآونة الأخيرة، نموا مضطردا على الأصعدة السياحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مؤكدا أن ذلك يقتضي تكثيف الجهود من جميع الفاعلين من سلطة ومنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والتنسيق فيما بينهم لتثمين المستوى التنموي لهذه المدينة وتطويره بكل الآليات والوسائل والحرص على الارتقاء بهذه المدينة إلى مصاف المدن الساحلية الرائدة وطنيا ودوليا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.