اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:00
أخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2016 - 3:20 مساءً

السيدة فرناندز دي لافيغا تحل ضيفة على المجلس الإقليمي للناظور

السيدة فرناندز دي لافيغا تحل ضيفة على المجلس الإقليمي للناظور
بتاريخ 20 يناير, 2016

استقبل السيد سعيد الرحموني، رئيس المجلس الإقليمي للناظور يومه الثلاثاء 19 يناير 2016 بمقر المجلس السيدة ماريا تريزا فرناندز دي لافيغا، رئيسة مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا” والنائبة السابقة لرئيس الحكومة الاسبانية إبان عهد رودريغز ساباتيرو وبحضور السيد القنصل العام للقنصلية الاسبانية بالناظور.

وشكل محور دعم المرأة بالناظور موضوع النقاش الذي دار بين الطرفين اللذين استطلعا سبل التعاون بين مؤسستيهما. وفي خضم التعريف بمؤسسة “نساء من أجل إفريقيا”، كشفت السيدة دي لافيغا عن أنشطة المؤسسة وبرامجها بمجموعة من البلدان الإفريقية، من بينها المغرب، كلها أنشطة تصب حول التكوين كشرط للنهوض بوضعية المرأة. ومن أجل ذلك، تقرر تخصيص المقر السابق لمعهد لوبي دي فيكا ليحتضن المقر الدائم الوحيد بافريقيا للمؤسسة.

ويضم برنامج عمل هذه المؤسسة ثلاثة محاور كبرى، أولها التكوين القاعدي كمحو الأمية والمعلوميات، ويصب المحور الثاني حول التكوين المهني، الغرض منه المساهمة في تأهيل المرأة حتى تستفيد من فرص الشغل التي ستخلقها الدينامية المحلية، أما المحور الثالث فيرمي إلى خلق قطب دولي للدراسات حول قضايا المرأة والتنمية بمقر المؤسسة بالناظور الذي سيعرف النور قريبا.

وقد أعرب السيد سعيد الرحموني، رئيس المجلس الإقليمي للناظور للسيدة فرناندز دي لافيغا عن استعداده للانخراط في هذه المبادرة بمعية مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا” لأجل خير المرأة الناظورية وإقحامها الفعلي في مسار التنمية والبناء.

ورقة تعريفية بالسيدة ماريا تريزا فرناندز دي لافيغا

Maria Teresa Fernandez De La Vega / Fundacion Mujeres Por Africa

نائبة رئيس الحكومة الاسبانية على عهد رودرغيز سباتيرو.

أستاذة القانون بجامعة مدريد.

تقلدت مناصب عدة بوزارة العدل، أهمها الوزيرة المنتدبة لدى وزير العدل والناطقة الرسمية باسم المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

عضوة بمجلس الدولة.

نائبة برلمانية سابقة باسم الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني.

عرفت بنضالها من أجل المساواة بين الرجل والمرأة.

أنشأت مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا” للدفاع عن حقوق الإنسان والسلم والعدالة الاجتماعية بشكل عام وعن حقوق المرأة والطفلة الإفريقية بشكل خاص. وتنشط المؤسسة في ميادين التعليم والصحة وتقوية القدرات و التنمية المحلية والحكامة الجيدة.

8815683-13951128

8815683-13951137

8815683-13951150

8815683-13951157

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.