اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 09:06
أخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2016 - 5:06 مساءً

القبض على مجرم خطير روع ساكنة الناظور والنواحي باستعمال سلاحين ناريين

القبض على مجرم خطير روع ساكنة الناظور والنواحي باستعمال سلاحين ناريين
بتاريخ 1 أغسطس, 2016

مستهل رصيف صحافة بداية الأسبوع من “الصباح”، التي قالت إن عناصر الشرطة القضائية بالناظور وضعت حدا لمسار البحث عن مجرم خطير روع ساكنة المدينة وقراها بأفعال ارتكبها باستعمال سلاحين ناريين، عبارة عن مسدس أوتوماتيكي وبندقيّة، إذ ألقت عليه القبض من خلال كمين مشترك مع عناصر “الديستي”.

وأضافت اليومية ذاتها أن المتهم كان يتنقل بواسطة سيارة مسروقة، ذات لوحين ترقيميين مزورين، خلال الأشهر الأخيرة، وأن البالغ من العمر 32 سنة اقترف آخر جريمة قبل أسبوع، إذ أطلق عيارات نارية في اتجاه سائق سيارة أمام الملأ، في حي “تِرقاع”، بعد شنآن حول حق الأسبقية..وأفلت الضحية من موت محقق بعدما جرى نقله إلى المستشفى وتقديم الإسعافات له؛ بينما سبق للجاني أن بصم على جريمة قتل ضمن الحيز الترابي لنفوذ الدرك.

وفي نبأ آخر أوردت “الصباح” أن العديد من القضاة غاضبون إزاء تحريك وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد، مسطرة الانتدابات في الوقت الميت من عمر الحكومة، مضيفة أن بعضا منهم سيعمدون إلى الطعن فيها وتقديم تظلمات بشأنها، معتبرين أنها تشكل نوعا من الضغط الممارس من قبل وزير لم تعد له علاقة بالسلطة القضائية.

أما “المساء” فاهتمت بتوقيع المغرب عقدا يحصل بموجبه على 172 جهاز ليزر لحساب وتقدير المسافات يستخدم من طرف الجيش الأمريكي، بينما ينتظر أن تتوصل القوات المسلحة الملكية بـ600 ناقلة مصفحة.

وأضافت الجريدة ذاتها، نقلا عن موقع أمريكي متخصص في صفقات التسلح، أن المغرب سيتحصل بموجب العقد مع “نورثروب جرومان” على أجهزة ليزر لحساب المسافات بقيمة فاقت ثمانية ملايين دولار، حتى يستخدمه الجنود لتحديد ومعرفة سرعة الأجسام المتحركة.

في سياق اللقاءات التي يعقدها الاتحاد العام لمقاولات المغرب مع الأحزاب السياسية، استعدادا للانتخابات التشريعية في 7 أكتوبر المقبل، اجتمعت مريم بنصالح شقرون مع وفد عن حزب العدالة والتنمية، يقوده سعد الدين العثماني وإدريس الأزمي الإدريسي، وعدد من الوجوه البارزة في التنظيم؛ فيما غاب الأمين العام عبد الإله بنكيران، تقول “المساء”.

وفي “الأخبار” ورد أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أوفدت، فور اندلاع حالة التمرد بسجن “عكاشة”، لجنة مركزية للبحث والتقصي لإجراء تدقيق شامل يحدد العناصر التي كانت وراء الأحداث، واتخاذ التدابير القانونية اللازمة في حقها، وتقديمها إلى العدالة.

المنبر الورقي نفسه اهتم بتأييد الغرفة الجنحية لدى استنافية الدار البيضاء الحكم الذي أصدرته ابتدائية ابن سليمان في حق رئيس الجماعة القروية أحلاف، التابعة إداريا لإقليم ابن سليمان، بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وحرمانه من التصويت والترشح لفترتين انتدابيتين متتاليتين، وذلك بعد إدانته بالتهديد بارتكاب جناية، ومحاولة التأثير على تصويت الناخبين.

“أخبار اليوم” نقلت ما كشفته جريدة “لوموند أفريك” الفرنسية عن دخول المغرب في الحرب التي تخوضها دول إفريقية ضد تنظيم “بوكو حرام”، موردة قول مصدر حكومي مغربي إن المملكة قررت، قبل أيام، تقديم شحنة من المعدات العسكرية لفائدة النيجر، لدعمها في مواجهة التنظيم المسلح، وإن الملك محمد السادس أذن بالعملية التي تستثنى منها الذخيرة الفتاكة.

تستمر القطيعة بين والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الوافي لفتيت، وعمدة العاصمة، محمد الصديقي، باستبعاد الأخير عن لائحة المشاركين في حفل الولاء، تقول “أخبار اليوم”، مضيفة أن المنتخب المنتمي إلى صفوف حزب العدالة والتنمية لم ينل دعوة التواجد بالحفل الذي احتضنته تطوان، ليستمر في الغياب عن النشاطات التي يتواجد بها الملك محمد السادس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.