اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 21:34
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:22 صباحًا

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور يواكب الدخول المدرسي بثانوية محمد عبد الكريم الخطابي

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور يواكب الدخول المدرسي بثانوية محمد عبد الكريم الخطابي
بتاريخ 21 سبتمبر, 2016

في إطار مواكبة الدخول المدرسي 2016-2017، والتفقد المباشر لعملية الانطلاق الفعلي للدراسة، قام السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور بزيارة تفقدية للثانوية التأهيلية محمد عبد الكريم الخطابي، واطلع في عين المكان على عملية انطلاق الموسم الدراسي، متفقدا مختلف فضاءات المؤسسة، ومطلعا على تفاصيل البنية التربوية، والمادية وظروف الانطلاق الدراسي.

المسؤول الإقليمي الذي كان مرافقا بوفد يضم كلا من السيدين علي بلجراف رئيس مصلحة الشؤون التربوية ومحمد التوابي رئيس مصلحة الموارد البشرية، كان له تواصل مباشر بتلاميذ الأقسام التحضرية حيث اطلع على ظروف الإقامة بالقسم الداخلي والإطعام المدرسي، وعاين الإصلاحات وعمليات الصيانة والصباغة التي سبقت الدخول المدرسي، وهي العملية التي ساهمت فيها جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالنصيب الوافر، وساهمت هذه الزيارة في التواصل مع الطاقم التربوي والإداري موجها الجميع للسعي لتحقيق أهداف الدخول المدرسي، ومعبرا عن استعداد المديرية للعمل على مواجهة الإكراهات المادية والبشرية المطروحة لتأهيل أفضل.

وقد حرص السيد المدير الإقليمي على الترحيب شخصيا بالتلاميذ الجدد الملتحقين للمرة الأولى بمركز الأقسام التحضيرية، والتلاميذ القدامى، وتحفيزيهم على الجد والمواظبة، والتحلي بالعزيمة والصبر للتغلب على الصعاب وتلقي المعرفة والتكوين العلمي والاجتماعي، والمساهمة في مختلف الأنشطة الثقافية، بما يخدم صقل مواهبهم وقدراتهم والمحافظة على المكانة المشرقة لثانوية محمد عبد الكريم الخطابي وسمعتها التي حققتها سواء على مستوى النتائج الدراسية أو المسابقات والأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية محليا وجهويا ووطنيا ودوليا.

وقد أثنى السيد المدير الإقليمي على الدور والمجهود الذي يبذله الطاقم الإداري وكل الفاعلين والشركاء وخاصة جمعية الآباء من اجل العمل الجماعي في الرفع من قدرات النجاح والتميز والمبادرات والمشاريع التربوية المختلفة. مذكرا في السياق بفوز الثانوية من خلال مديرها المتميز السيد عياد ازرار بجائزة الاستحقاق الوطني.

وبالمناسبة نظم بالقسم الداخلي حفل غذاء ترحيبا بتلاميذ الأقسام التحضيرية اكتسب طابعا عائليا حميميا حضره إلى جانب وفد المديرية أساتذة الأقسام التحضيرية والطاقم الإداري، وقد خلف ذلك أثرا إيجابيا في نفوس الجميع.

1

2

3

4

5

6

7

8

10

11

12

14

15

16

17

18

19

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.