اليوم السبت 21 يناير 2017 - 08:27
أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 9:31 صباحًا

مثير… بني أنصار الوحيدة وطنيا بدون إشارات ضوئية

مثير… بني أنصار الوحيدة وطنيا بدون إشارات ضوئية
بتاريخ 20 سبتمبر, 2016

قال مواطنون من مدينة بني أنصار، أن بلدتهم هي الحاضرة الوحيدة في المغرب التي لا تتوفر على الإشارات الضوئية، وتشكل في هذا الصدد الاستثناء بفقدانها لأبسط المقومات، على الرغم من تواجد ما يناهز 7 ألاف سيارة وشاحنة ومنها الحافلات، وحوالي 3 ألاف دراجة نارية وعادية، تجوب شوارع المدينة، مع أن العدد يتضاعف خويصل إلى ذروته خلال موسم الصيف.

وعدم وجود إشارات ضوئية من شأنها ضبط حركة السير بالنسبة لمستعملي العربات والمركبات بمدينة بني أنصار، يخلق نوعا من الفوضى بشوارعها وخاصة الرئيسية منها التي تربطها بمدينة الناظور على وجه التحديد، إذ إن خلّو هذه الإشارات الطرقية في كل المدرات وسط المدينة وعند التقاطعات، باتت المسبّب الرئيسي لحوادث السير التي توصف بعض حالاتها بالخطيرة.

هذا وطالب المواطنون من القائمين على الشأن العام، بضرورة تثبيت الإشارات الضوئية الثلاث من أجل ضمان سلامة مستعملي الطريق والراجلين، حتى يتسنّى ضبط حركة السير والجولان بالمدينة الحدودية، تفاديا لوقوع حوادث السير التي تزهق العديد من الأرواح بسبب اعتبارات عدة أبرزها انعدام وجود هذه الإشارات المنبهة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.