اليوم الإثنين 16 يناير 2017 - 15:01
أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 2:48 مساءً

تأجيل انتخاب رئيس مجلس الجماعة الحضرية لوجدة لعدم اكتمال النصاب القانوني

تأجيل انتخاب رئيس مجلس الجماعة الحضرية لوجدة لعدم اكتمال النصاب القانوني
بتاريخ 15 سبتمبر, 2015

تأجلت عملية انتخاب رئيس مجلس الجماعة الحضرية لوجدة ونوابه، التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، إلى وقت لاحق لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ولم يحضر جلسة التصويت سوى 26 عضوا من أصل 65 عضوا الذين يتشكل منهم مجلس الجماعة الحضرية للمدينة، ما دفع إلى تأجيل عملية الإنتخاب إلى وقت لاحق طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

ويشترط القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات حضور الأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم لإنتخاب الرئيس ونوابه.

وكانت الإنتخابات الجماعية لرابع شتنبر قد أسفرت ،على مستوى الجماعة الحضرية لوجدة، عن فوز حزب الأصالة والمعاصرة ب 30 مقعدا متبوعا بالعدالة والتنمية (28 مقعدا) ، وحزب الإستقلال (7 مقاعد).

هذا رغم أن عمر حجيرة الذي حصل على سبعة مقاعد فقط كان مرشحا بقوة للعودة لرئاسة البلدية، بعد أنباء عن دعم الاصالة والمعاصرة له ب32 عضوا، مايؤهله لرئاسة وجدة فإن غياب البام والاستقلال فتح باب التساؤل حول عدم تماسك التحالف الذي يقوده الاستقلال.

ولم يحضر دورة الانتخاب سوى أعضاء العدالة والتنمية ال26 لتجد السلطات نفسها مرغمة على تأجيل دورة إنتخاب الرئيس وأعضاء المكتب إلى وقت لاحق لا يتجاوز أسبوع، الامر الذي سيفسح المجال أمام الأصالة والمعاصرة لتضغط بشكل أكبر على الاستقلال، الذي لم يستطع الحضور هو ايضا خوفا من إكتمال النصاب وغياب حليفه ما سيعطي الافضلية للعدالة والتنمية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.