اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 11:13
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 1:23 مساءً

تتويج ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بالناظور بالجائزة 3 ضمن الجوائز 3 المتحصلة للمغرب في المباراة الدولية للصحفيين الشباب من أجل البيئة

تتويج ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بالناظور بالجائزة 3 ضمن الجوائز 3 المتحصلة للمغرب في المباراة الدولية للصحفيين الشباب من أجل البيئة
بتاريخ 14 يونيو, 2016
توج المغرب، في الخامس من يونيو الجاري، بثلاث جوائز في المباراة الدولية للصحفيين الشباب من أجل البيئة. وذلك من خلال أعمال الصحفيين الشباب المنتمين إلى الثانويات الثلاث الفائزة بجوائز المسابقة الوطنية.

ويتعلق الأمر ،حسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة اليوم الاثنين، بربورتاجين مكتوبين أنجزهما تلاميذ ثانوية أولاد أوشيح التأهيلية بالعرائش، وثانوية حسان بن ثابت التأهلية بالناطور، إضافة إلى صورة فوتوغرافية من إنجاز تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن زهر بوزان.

وأوضح البلاغ، أن الأعمال المتوجة، دخلت حيز التباري مع مساهمات مقترحة من طرف 25 بلدا مشاركا في المباراة، شملت 44 صورة فوتوغرافية و43 روبورتاجا مكتوبا و36 شريطا للفيديو، وعملين مشتركين دوليين.

عواقب استهلاك الورق

وظفر ربورتاج “حدائق القصر الكبير تستغيث، هل من مغيث”، الذي أنجزه تلاميذ ثانوية أوشيح التأهيلية بالعرائش حول إهمال المساحات الخضراء بمدينتهم، بالجائزة الثانية للجنة التحكيم الدولية بالنسبة للفئة العمرية ما بين 11 و14 سنة، فيما عادت الجائزة الثالثة الخاصة بالفئة العمرية ما بين 19 و21 سنة لربورتاج “ورقة هائمة، شجرة ضائعة” لثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بالناظور، الذي أبرز عواقب استهلاك الورق، كما حصلت ثانوية ابن زهر بوزارن على الجائزة الثانية، عن نفس الفئة العمرية، عن صورة ” النداء الأخير” المتعلقة بالنفايات.

وأبرز المصدر نفسه، أن لجنة التحكيم الدولية المكونة من ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة واليونسكو ومؤسسة “وريغلي” وصحفي دولي ومؤسس منصة التربية على التنمية المستدامة (ذا غولز.كوم) ومؤسسة التربية الدولية، أجرت المداولات بعد لجان التحكيم الوطنية لمختلف المسابقات،ثم أعلنت عن نتائج الفائزين، فيما كانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة قد أعلنت في 12 أبريل الماضي عن نتائج النسخة ال14 من مسابقة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” التي تنظمها ، بتتويج 6 ربورتاجات و7 صور فوتوغرافية.

وسيتسلم الفائزون في المسابقات الوطنية والدولية ومؤطريهم الجوائز، في احتفالات ستنظم على الصعيدين الإقليمي والجهوي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.