اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 19:13
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 12:21 مساءً

تجديد المكتب الإداري لجميعة تنمية التعاون المدرسي بالناظور

تجديد المكتب الإداري لجميعة تنمية التعاون المدرسي بالناظور
بتاريخ 30 مايو, 2016

انعقد صباح اليوم السبت 28 مايو 2016  بالمركب التربوي بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور،  الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير للفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي.

وبعد التبرك بآيات بينات من القرآن الكريم تلاها أحد المشاركين، ألقى السيد حسان الناصري المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالناظور كلمة، رحب فيها بالحاضرين، ونوه بالروح التعاونية التربوية التي تحذوهم للمشاركة في هذا الجمع، مذكرا بأهمية الأنشطة التعاونية المدرسية التي عرفتها الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية خلال هذا الموسم الدراسي والمواسم السابقة، سواء تلك التي أطرها الفرع الإقليمي أو التي بادرت بها تعاونيات المدارس، وشملت عدة مجالات تربوية، ثقافية، رياضية وفنية وبيئية وغيرها، عبرت عن العناية والأهمية التي يحظى بها التلميذ في مؤسساتنا المدرسية، وكشفت على كثير من المواهب والقدرات التي يتمتع بها تلاميذنا، وعلى الروح التربوية السامية التي يتحلى بها السادة والسيدات الأساتذة والمديرين والمفتشين، فكلهم، يستحقون الشكر لما أسهموا به في تطوير وترقية الحياة المدرسية، خاصة في هذا الظرف الدقيق التي تسعى فيه بلادنا لتنزيل برامج إصلاحية تروم تحقيق تهضة تربوية تعليمية. وفي ختام كلمته، حث الجميع على مواصلة السير وجعل التلميذ محور كل اهتمام، وغاية لكل نشاط يقام في المدرسة، مباركا خطوات الجميع، متمنيا مزيدا من التوفيق والنجاح للجمع العام وللمكتب الذي ستولى قيادة الفرع الإقليمي.

إثر ذلك، قام السيد عبد الرحمن ابن طالب رئيس الفرع بعرض التقرير الأدبي الذي أبرز أوجه نشاط الفرع في كل المجالات التربوية والثقافية والفنية والاجتماعية التي استفاد منها آلاف التلاميذ والتلميذات، يتوزعونعلى كل دوائر وجماعات الإقليم، وإسهام الأنشطة في دعم التعلمات المدرسية ورعاية حاجات التلاميذ، وتنشيط نموهم والترفيه عنهم. ثم تلاه السيد أمين مال الفرع الذي ألقى التقرير المالي الذي يستعرض موارد الفرع الإقليمي ومجالات إنفاقه وكلف أنشطته.

وبعد قراءة التقريرين، المالي والأدبي ومناقشتهما والمصادقة عليهما، وبحضور الأستاذ رشيد بنبيكة ممثل المكتب الوطني للجمعية، شرع الجمع العام في عمليات تجديد هياكله بانتخاب مكتب جديد، بعد استقالة المكتب القائم، وتقديم الترشيحات، واختيار المشرفين على تدبير عملية التصويت.

20160528_093443 20160528_093006 20160528_093722

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.