اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 09:47
أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 12:23 مساءً

تحذير من سمكة الأرنب السامة بسواحل الناظور والريف بعد تسللها إلى المتوسط من البحر الأحمر عبر قناة السويس

تحذير من سمكة الأرنب السامة بسواحل الناظور والريف بعد تسللها إلى المتوسط من البحر الأحمر عبر قناة السويس
بتاريخ 30 نوفمبر, 2015

قالت مصادر أن السلطات المختصة استنفرت مصالحها بعد تداول انباء عن عثور أحد الصيادين بسواحل الناظور والريف على سمكة الارنب القاتلة بشباكه بأعداد كبيرة فاقت العشرة..

وقد كانت السلطات قد حذرت في وقت سابق الصيادين و عموم المواطنين من انتشار سمكة الارنب القاتلة المعروفة ايضا بسمكة “القراض” بعد دخولها الى المياه الاقليمية المغربية خاصة البحر الابيض المتوسط الذي تسللت اليه من البحر الاحمر عبر قناة سويس..

و حسب مختصين فان خطورة هذه السمكة التي تشبه أسنانها أسنان الأرنب تكمن في احتواء لحمها على مادة سامة قاتلة إذا استخدمت في الطعام، وتشكل خطورة على الثروة البحرية لقدرتها على التهام كميات هائلة من بيض الأسماك الأخرى، ولتهديد موطن سمك “السردين” و”شرن”، اللذان يعدان من أكثر أنواع الأسماك استهلاكا لدى الطبقات المتوسطة والفقيرة بالمنطقة..

هذا وقد دعت السلطات المسؤولة على قطاع الصيد البحري سكان المناطق الساحلية باقليمي الدرويش والحسيمة إلى الإبلاغ فورا في حال اصطيادهم لسمكة الأرنب، كما وزعت مناشير تحذيرية في مجموعة من المقاهي والمطاعم بالمنطقة.

8583498-13524963

hqdefault

téléchargement

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.