اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 12:05
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 12:58 مساءً

تفكك شبكتين لنقل المخدرات بالمروحيات (فيديو)

تفكك شبكتين لنقل المخدرات بالمروحيات (فيديو)
بتاريخ 16 أكتوبر, 2015

تمكن الحرس المدني الاسباني من تفكيك شبكتين متخصصتين في تهريب كميات كبيرة من مخدر الشيرا الى اسبانيا باستعمال طائرات الهليكوبتر.

وأعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الخميس، ان العملية التي تطلق عليها “القصف” جرت بكل من مالقة وقادس وتوليدو ومدريد، وتم خلالها إلقاء القبض على 15 شخصا بينهم ستة إسبان، سبعة فرنسيين ومغربيين وحجز نحو طن من الحشيش.

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الأمن حجزت كذلك ثلاثة مروحيات بقيمة 2,5 مليون أورو، وأربع سيارات، ومبالغ مالية، وهواتف نقالة، وأجهزة إلكترونية، وأخرى للملاحة.

وأوضح البلاغ أن اعضاء الشبكتين كانوا يقومون بنقل المخدرات بواسطة المروحيات ليلاً، حيث يتم تفريغ الشحنات في مزرعة بمنطقة نائية قبل نقلها بواسطة السيارات إلى مناطق التوزيع، مشيرا ان الطيارين كانوا يحلقون على علو منخفض لتجنب رصدهم من طرف الرادارات.

وتابع البلاغ أن إحدى هاتين الشبكتين كانت تعتمد على “مدرب طيران” وخبير في الإنقاذ بجبال الألب الفرنسية والسويسرية لتدريب الطيارين الذين يقومون بهذه الرحلات الجوية لنقل المخدرات.

وحسب ذات المصدر فإن التحقيقات حول الشبكتين بدأت في سنة 2014 بعد تحطم طائرة مروحية كانت محملة بكمية من المخدرات بعد إصطدامها بسلك كهربائي للتيار العالي ومقتل سائقها.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.