اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 23:52
أخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2015 - 5:30 مساءً

تلاميذ جمعية للا أسماء للصم بوجدة يحتفلون بنهاية الموسم الدراسي

تلاميذ جمعية للا أسماء للصم بوجدة يحتفلون بنهاية الموسم الدراسي
بتاريخ 25 يونيو, 2015

احتضن مقر جمعية للا أسماء للصم بوجدة، مؤخرا، حفل اختتام السنة الدراسية، الذي تضمن فقرات فنية قدمها الأطفال بلغة الإشارة، منها قراءة الفاتحة والنشيد الوطني بالإشارة، نالت إعجاب الحضور الذي صفق لها بحرارة.
بعد عرض شريط فيديو للأنشطة الموازية التي قامت بها الجمعية، منها لوحة “أنا أصم” وألعاب سحرية ولوحة عن الشعب الفلسطيني بعنوان “ارفعوا الحصار” و”علماء الحضارة الإسلامية” و”الحروف الأبجدية” ولوحة “متقيش بلادي” ومسرحية “الإحسان” وسكيتش بعنوان “المدرسة” ولوحة “بابا جابلي بالون”، كما تُوّج الحفل بتوزيع مفاتيح أربعة محلات على تلاميذ أكملوا دراستهم، تلميذتان مستفيدتان من تكوين في الخياطة، وهم تلميذان استفادا من تكوين في الحلاقة.

لطفي بنعمر، رئيس جمعية للا أسماء للصم، أشار في كلمته الافتتاحية إلى أن الجمعية، إيمانا منها بحق الشخص الأصم في التمتع بكامل حقوقه الإنسانية والاجتماعية وخصوصا في مجال التمدرس والتكوين المهني، تقوم بمجهودات حتى يتمكن الصم في مدينة وجدة من التمدرس والولوج إلى المعلومة وبناء المعرفة التي تساهم في اكتساب الأطفال الصم لشخصية متوازنة.

ولتحقيق هذا المبتغى، تعتمد مؤسسة للا أسماء في التدريس على برامج وزارة التربية الوطنية لتلقين الكتابة والقراءة والحساب واللغة الفرنسية، إضافة إلى مواد التفتح، ونظرا لأهمية الأنشطة الموازية في تسهيل العملية التعليمية التعلمية وإثراء الرصيد المعرفي للمستفيدين، عملت المؤسسة على تنظيم خرجات ترفيهية وتثقيفية خلال هذا الموسم، وإلى جانب ذلك قامت بإحداث عدة نوادي تربوية منها نادي المسرح ونادي البيئة ونادي الفيديو والصورة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.