اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 08:35
أخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 11:17 صباحًا

جسر جوي مروحي بين المغرب وإسبانيا بـ500 درهم

جسر جوي مروحي بين المغرب وإسبانيا بـ500 درهم
بتاريخ 25 أغسطس, 2016

في الوقت الذي مايزال فيه مشروع الجسر البحري الكبير، الذي سيربط بين المغرب وإسبانيا في 30 دقيقة، عالقا، كشفت مصادر إسبانية مطلعة، عن التحضير لإطلاق مشروع “جسر جوي مروحي”، بديل يربط بين مدينة طنجة والأندلس، في أقل من 15 دقيقة، ليكون حقيقة واقعية كبديل لـ”الجسر البحري” الذي أطلق عليه البعض “الوهم الكبير”.

المصادر ذاتها، كشفت أن الجهات المغربية المختصة، وافقت مبدئيا على هذا المشروع التي تقدمت به، شركة الطيران “Hélity” الإسبانية، التابعة للشركة الدولية “Global Aeronautic Solutions Corp”.

وتسعى الشركة، إلى إحداث “ثورة” في قطاع النقل والمواصلات الجوية، بين مثلث طنجة والأندلس وسبتة-مليلية، بعد ارتفاع ضغط المسافرين والسياح ورجال الأعمال المغاربة، وغيرهم على هذه المدن.

وتسعى شركة “Hélity” إلى إحداث في البداية خطيين جويين يربطان بين مدينة طنجة والجزيرة الخضراء وطنجة بمدينة مالقة في مدة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة، بأسعار قد لا تتجاوز 500 درهم، خاصة منطقة “ماربيا” التي يتقاطر عليها كل أسبوع مجموعة من الأثرياء المغاربة الذين اشتروا عقارات سياحية فاخرة هناك.

وستعمل الشركة، على ضمان رحلتين بشكل يومي، من يوم الاثنين حتى الجمعة.

ومن المنتظر أن يستفيد المغاربة من خط جوي آخر يربط بين المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية في أقل من 45 دقيقة بأسعار قد تصل إلى 1500 درهم للتذكرة ذهابا وإيابا.

المصادر ذاتها، أوضحت أن الشركة الإسبانية ستعتمد في هذه الرحالات على مروحيات من نوع “Augusta Westland 139″، ذات الصنع الإيطالي بقوة 1531 حصانا، والتي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 15 مسافرا، وحمل 6.4 طن، وتتجاوز سرعتها 300 كيلومتر في الساعة.

ويشير مراقبون مهنيون، في مجال الطيران المدني، أن هذا النوع من المروحيات مؤمن بشكل كبير، وقادر على الطيران بشكل مستقل لمدة 4 ساعات.

على صعيد متصل، أشارت صحيفة “الفاروديجيتال” الإسبانية إلى أنه على الرغم من أن مقترح إنشاء خط جوي مروحي بين طنجة والأندلس لقي استحسان الجهات المختصة في المغرب، إلا أنه- حسب مسؤولين في الشركة- لازالت إجراءات الحصول على الرخصة مستمرة، في أفق أن يتم انطلاق أول رحلة من سبتة إلى مليلية في شتنبر المقبل.

cf19433abfda41c38a6898a41721f9bd

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.