اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 08:42
أخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2016 - 9:07 صباحًا

حجز أزيد من 25 طنا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية ببني أنصار

حجز أزيد من 25 طنا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية ببني أنصار
بتاريخ 19 مايو, 2016

أفادت مديرية المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة الشرق أن عمليات المراقبة المنجزة خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية بنقط الحدود بني أنصار تمكنت بعد مراقبة 561 ألفا و343 طنا من المواد الغذائية من حجز وإتلاف 25.5 طنا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وأوضحت المديرية، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء، أن الأمر يتعلق في ما يتصل بالمواد الغذائية ذات الأصل النباتي بحجز وإتلاف 25 كلغ من الحلويات و13 ألفا و309 كلغ من المربى و50 كلغ من الدقيق و20 كلغ من الماركرين و80 كلغ من الخضر والفواكه الطازجة.

أما في ما يخص المواد الغذائية ذات الأصل الحيواني، فقد تم حجز وإتلاف 3328 كلغ من اللحوم الحمراء و386 كلغ من اللحوم البيضاء و68 كلغ من لحوم الذبيحة السرية و1245 كلغ من مشتقات اللحوم ومستحضرات الأحشاء و1832 كلغ من مشتقات الحليب و4258 كلغ من الأسماك و128 وحدة من البيض و682 كلغ من الأحشاء و147 كلغ من العسل المغشوشة.

وسجلت أن مصالح المراقبة سلمت 128 شهادة صحية وتفتيشية. كما أنجزت لجان المراقبة العاملية والإقليمية 951 زيارة ميدانية للمراقبة، مشيرة إلى أن عمليات المراقبة المنجزة خلال هذه الفترة أسفرت عن تحرير 143 محضر مخالفة وإنجاز 800 عملية تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط نظافتها.

وذكر البلاغ بأنه في إطار إجراءات المراقبة التي تقوم بها المديرية بهدف تأمين سلامة المستهلك، فقد عززت مصالح المراقبة، في اطار لجان مختلطة، منذ بداية السنة الجارية، المراقبة الصحية على المواد الغذائية الأكثر استهلاكا، وخصوصا بالمستودعات الكبرى لتخزين المواد الغذائية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.


  • 1
    mourad قال:

    هاد التجار الملهوفين عن جمع المال و الغشاشين ، لا يهمهم بتاتا صحة أطفال إخوانهم و جيرانهم ، و ما تحدثه بضاعتهم الغدائية المنتهية الصلاحية و السامة من ضرر و وجع و تألم عند الأطفال الصغار.
    نوجه التحية إلى السلطات و المراقبين الذين يعملون بجد للقضاء على هؤلاء الغشاشين و بضاعاتهم.