اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 20:55
أخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2016 - 10:01 صباحًا

حجز مروحية لتهريب الحشيش جوا إلى إسبانيا (فيديو)

حجز مروحية لتهريب الحشيش جوا إلى إسبانيا (فيديو)
بتاريخ 15 يناير, 2016

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك منظمة متخصصة في تهريب الحشيش من شمال المغرب إلى الجنوب الاسباني عبر الجو، وإعتقلت 20 شخصا، في أكبر عملية منذ إطلاقه خطة لمكافحة التهريب والإتجار في المخدرات قبل ثلاث سنوات.

وحسب السلطات الاسبانية فان هذه العملية انطلقت في 18 من شهر دجنبر الماضي، عندما رصدت طائرة هيليكوبتر كانت متجهة الى الجنوب الاسباني من المغرب، حيث اثارت شكوك الشرطة لكونها كانت تطير على ارتفاع منخفض وبدون اضواء، قامت على اثرها الشرطة باعتراضها عندما كانت على وشك تفريغ 615 كيلو غرام من الحشيش في احدى المزارع نواحي قادس.

وتمكنت الشرطة من إعتقال الطيار ومساعده وشخص ثالث كان مسؤولا عن تخزين المخدرات، مكنت اعترافاتهم من اعتقال 17 من رفاقهم في كل من اشبيلية، قادش وملقة بينهم طيارين احدهما الماني والاخر اوكراني.

وافاد المتحدث بإسم الحرس المدني الاسباني في اقليم الاندلس ان الخطة التي اطلقتها الشرطة في اوائل عام 2013 للقضاء الشامل على تهريب المخدرات من المغرب منع توزيعه في إسبانيا والدول الاوروبية الاخرى، مكنت من اعتراض 12 طائرة كانت تستعمل في تهريب المخدرات، وضبط حوالي 4,5 طن من مخدر الشيرا، واعتقال 30 شخصا.

وأشار ذات المتحدث إلى أن تهريب الحشيش من المغرب عن طريق الجو، لا يمثل سوى 2 في المائة من مجموع عمليات تهريب المخدرات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.