اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 06:37
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2016 - 12:47 مساءً

حكومة مليلية تشكو تزايد أعداد الأطفال القاصرين المغاربة بالمدينة

حكومة مليلية تشكو تزايد أعداد الأطفال القاصرين المغاربة  بالمدينة
بتاريخ 15 مارس, 2016

أعربت الحكومة المستقلة لمدينة مليلية، الخاضعة للنفود الإسباني، عن قلقها الشديد بسبب تزايد أعداد الأطفال القاصرين الذين يصلون المدينة مؤخرا بطرق غير قانونية، دون أن يكونوا مصحوبين بمن يتكفل بهم، حيث يحلمون من العبور بالمدينة نحو الضفة الأوروبية للمضيق.

وقال مسؤولون بالحكومة المحلية إن وضع هؤلاء الشباب المغاربة الذين يصلون من مدن الشمال وغيرها، عبر الشاحنات والسيارات التي تقلهم بطرق سرية وغير قانونية، يبعث على القلق، حيث أكد رئيس الحكومة المحلية، خوان خوصي إمبرودا، أن حكومته تطالب الحكومة المركزية الإسبانية بضرورة تسلم مهاجريه القاصرين الذين وصلت أعدادهم لأرقام مقلقة، مشيرا إلى أنه احتج لدى سلطات مدريد بسبب التساهل في حص المغرب على تلبية هذا المطلب.

ورفعت سلطات مليلية المحلية حدة احتجاجاتها بسبب تزايد أعداد هؤلاء، وتوالي حوادث مأساوية بحقهم، حيث توفي شاب قاصر لا يتجاوز السادسة عشرة من عمره، كان في وضعية غير قانونية بالمدينة، كما لا يمتلك أية وثيقة تفيد هويته، بحسب ما أوردت مصادر إعلامية محلية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.