اليوم الخميس 23 مارس 2017 - 02:13
أخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 11:50 صباحًا

رئيس مجلس جهة الشرق يعطي انطلاق مشاريع تنموية بعمالة إقليم فجيج‎

رئيس مجلس جهة الشرق يعطي انطلاق مشاريع تنموية بعمالة إقليم فجيج‎
بتاريخ 23 يونيو, 2016

أشرف السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الاثنين 20 يونيو 2016، بمقر عمالة إقليم فجيج، على حفل توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز مجزرة إقليمية عصرية بتراب جماعة بني كيل، بين كل من مجلس جهة الشرق ووزارة الفلاحة والصيد البحري ووكالة تنمية جهة الشرق، وذلك بحضور السيد عامل إقليم فجيج والمدير الجهوي للفلاحة وممثل وكالة تنمية جهة الشرق ورئيس المجلس الإقليمي لفجيج والعديد من المسؤولين الجهويين والمحليين.

ويدخل إنجاز هذا المشروع الذي سيمتد على مساحة 16 هكتار بتكلفة إجمالية تبلغ 31 مليون درهم، في إطار برنامج تنمية المناطق الحدودية التي تعاني من آثار الجفاف.

وبهذه المناسبة، حضر السيد رئيس مجلس جهة الشرق عملية توزيع 11 شاحنة صهريجية و20 صهريجا مجرورا و88 صهريجا بلاستيكيا بالإضافة إلى مواد لتسيير الشاحنات الصهريجية على جماعات ترابية وبعض اتحادات التعاونيات وتعاونيات فلاحية بإقليم فجيج، وذلك مباشرة بعد توقيع اتفاقية شراكة بين كل من عمالة إقليم فجيج والمندوبية الإقليمية للإنعاش الوطني ورؤساء الجماعات الترابية بفجيج.

وتدخل هذه العملية في إطار الاستراتيجية التي وضعها مجلس جهة الشرق بخصوص توفير الماء سواء للاستغلال الفلاحي من سقي للأراضي وإرواء للماشية أو الصالح منه للشرب للساكنة. وقد تم بموجب هذه الاستراتيجية، توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لإنجاز مشاريع مندمجة في قطاع الماء بجهة الشرق لفترة 2016-2020 مع الوزارة الوصية على الماءوالتي تم التنصيص فيها على تعميم التزويد بالماء الصالح للشرب بالعالم القروي في محورها الثاني.

fgbdfdgdr

fhjgjhg

hrgyhgyh

t(ujtyujyujty

tyjyjt

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.