اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 19:20
أخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2016 - 4:48 مساءً

سلطات مليلية تتجه نحو فتح معبر حدودي جديد مع بني أنصار

سلطات مليلية تتجه نحو فتح معبر حدودي جديد مع بني أنصار
بتاريخ 19 أبريل, 2016

تتجه السلطات المحلية في مليلية فتح معبر حدودي جديد مع الناظور، لتخفيف الضغط على المعابر الموجودة حاليا، والتي تعرف حالة من الاكتظاظ نتيجة الحركة الكثيفة للاشخاص والمركبات.

وجاء قرار فتح المعبر الجديد، اثر زيارة قام بها وزير الداخلية الاسباني “خورخي فيرنانديز دياز” الىالمدينة المحتلة في سنة 2014، الا انه كان يحتاج الى موافقة من طرف السلطات المغربية.

وكان حاكم مليلية خوان خوسيه امبرودا قد اعتبر المعبر الجديد، بمثابة “صنبور” لتخفيف الضغط على المعابر الاخرى وخصوصا معبري بني نصار وفرخانة، وسيعود بالنفع على الاقتصاد المدينة المحتلة، على حد قوله.

واضاف ان الكثير من المغاربة يقومون بزيارات متتالية لمليلية للاستهلاك سواء في المتاجر او المطاعم، مشيرا ان المغرب ايضا مهتم بهذا المشروع لانه سيستفيد اقتصاديا ايضا.

وكانت سلطات المدينة المحتلة تنتظر موافقة السلطات المغربية لانجاز هذا المشروع، وهو ما تم مؤخرا حسب ما علمته شبكة دليل الريف من مصادر من المدينة المحتلة.

وبعد الموافقة المغربية، فان السلطات المحلية في مليلية المحتلة تتوقع ان يكون هذا المعبر الذي سينجز بين معبر بني انصار والحي الصيني، جاهزا خلال سنة 2017.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.