اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 01:51
أخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 12:38 مساءً

سيدتان تتقلدان منصب رئيس جماعة بكل من جرادة وجماعة بني سيدال الجبل

سيدتان تتقلدان منصب رئيس جماعة بكل من جرادة وجماعة بني سيدال الجبل
بتاريخ 29 سبتمبر, 2015

في سابقة بالجهة الشرقية بالمغرب، المعروفة بطابعها المحافظ وذكورية تسيير شؤونها، مكنت الانتخابات الجماعية ليوم 04 شتنبر 2015، سيدتين من شرف رئاسة جماعة وتسيير وتدبير الشأن المحلي، بكلّ من الجماعة الحضرية للمدينة المنجمية جرادة المثقلة بالمشاكل في شخص امباركة توتو، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، وفاطمة بوحميدي الرئيسة الجديدة لمجلس جماعة بني سيدال الجبل بإقليم الناظور عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحصلت امباركة توتو الرئيسة الجديدة لبلدة جرادة، التي ترشحت من بين ثلاثة مرشحين، على 15 صوتا، من مجموع عدد الأصوات البالغ 29 صوتا، فيما غاب عن التصويت 14 عضوا منهم خمسة ينتمون لحزب العدالة والتنمية وتسعة أعضاء ينتمون إلى حزب الاستقلال.

عملية انتخاب أعضاء المجلس البلدي الذي يضم ستة نواب للرئيسة، أفرزت فوز البشير أمنون عن الاتحاد الدستوري نائبا أول، ومعزوزي عبد القادر عن الحركة الشعبية نائبا ثانيا، وسعيد صلحي عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا ثالثا، وبيا حسن عن الأصالة والمعاصرة نائبا رابعا، وموساوي عبادة نائبا خامسا عن الأصالة والمعاصرة وشتوكا مليكة نائبة سادسة، فيما انتخب حسين همي كاتبا للمجلس البلدي بحصوله على 15 صوتا، ومحمد بناوي عن الأصالة والمعاصرة نائبا لكاتب المجلس.

وفازت فاطمة بوحميدي برئاسة مجلس جماعة بني سيدال الجبل عن حزب التجمع الوطني للأحرار بتسعة أصوات مقابل ثمانية لمنافسها أحمد ازدوفال عن حزب الاتحاد الاشتراكي، مشكلة من 7 أصوات لمرشحين من التجمع الوطني للأحرار وصوت واحد لكلّ من الأصالة والمعاصرة وحزب التقدم والاشتراكية.

وفور انتخاب الرئيسة الجديدة لمجلس الجماعة القروية بني سيدال الجبل انسحب مستشارو المعارضة فيما تواصلت عملية تشكيل مكتب المجلس من قبل الأغلبية، حيث انتخب عمر الصقالي من حزب الأصالة والمعاصرة نائبا أول، ومحمد قرشي من حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، وفريد عزاوي من حزب التقدم والاشتراكية نائبا ثالثا، ومحمادي اغلالة من حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا رابعا، وعبد السلام البشيري من التجمع الوطني للأحرار كاتبا للمجلس، وكريمة الحراوي من التجمع الوطني للأحرار نائبة لكاتب المجلس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.